مصر

محمد علي يؤكد هروبه من القتل ويعلق على تصريحات ترامب

كشف الفنان ورجل الأعمال المصري “محمد علي”، إنه استطاع الهرب من ضباط حاولوا قتله، بأمر من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأكد علي، في فيديو جديد نشره على صفحته في موقع الفيسبوك، “إنه لم يطلب بشكل عملي حتى الآن الحماية من الحكومة الإسبانية”، مشيراً ألى أنه تمكَنه من الهروب من أشخاص كانوا يلاحقونه بهدف قتله في مكان تواجده بإسبانيا.

وكان علي قد حذَر في فيديو سابق من تصفيته، محملاً الحكومة الإسبانية كامل المسؤولية عن حياته، مشيراً إلى أنه مضى عليه أسبوعان وهو يتخفى من ملاحقة ضباط مصريين اتفقوا مع أناس في إسبانيا على قتله.

وعلق “على” في الفيديو الجديد، على ما قاله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول الاحتجاجات في مصر، مؤكداً إن ترامب “يقوي السيسي بسبب وجود مصالح معه، وأن ترامب التقى السيسي لأنه شعر بأن الأخير تحت ضغط بسبب الاحتجاجات التي خرجت ضده في مدن مصرية عدة، منذ الجمعة الماضية.

وكان ترامب قد علّق على الاحتجاجات في مصر، قائلا..”الاحتجاجات تحدُث في جميع الدول،و أن الفوضى كانت تعمُّ مصر، لكنها لم تعد موجودة بعد قدوم السيسي”.

على الجانب الأخر، وفي خطوة اعتبرها البعض “محاولة من النظام المصري الضغط على أسبانيا للقبض على “محمد علي” وتسليمة إلى السلطات المصرية”، التقى عبد الفتاح السيسي، برئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أمس الثلاثاء، على هامش أعمال الدورة 74 للاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، في بيان نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه “تم الاتفاق بين السيسي وسانشيز على التعاون في مكافحة الإرهاب بتبادل المعلومات الأمنية، وتعزيز التعاون الثنائي بين مصر وإسبانيا فى شتى المجالات خاصة مكافحة الاٍرهاب والفكر المتطرف”.

https://www.youtube.com/watch?v=gHW4uTyew6Y

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى