مصر

محمد علي يدعو المصريين للتظاهر مجدداً بعد مباراة الأهلي اليوم

دعا الفنان ورجل الأعمال المصري “محمد علي” منذ قليل، الشعب المصري، إلى التظاهر لمدة ساعة، للمطالبة برحيل عبدالفتاح السيسي، بعد انتهاء مباراة الأهلي وفريق كانو سبورت بطل غينيا، والتي تُقام مساء اليوم بملعب برج العرب.

وطلب علي، من المصريين في مقطع الفيديو الجديد، التظاهر أمام منازلهم، وحينما تزداد أعدادهم ينطلقون في مسيرة احتجاجية، وإذا ما وجدوا قوات أمن يقومون بالتراجع وفض احتجاجاتهم، مع تصوير كافة تحركاتهم وهتافاتهم.

كما طالب أولتراس الزمالك والأهلي بالمشاركة في تلك الفعاليات، نظرا لتنظيمهم ومعرفتهم بكيفية ترتيب الاحتجاجات، داعيا إياهم لمساعدة المتظاهرين.

وأوضح علي، أن “تصرفات السيسي وحشده لإعلامييه ومؤيديه في مطار القاهرة أثناء استقباله، وفي المنصة بمدينة نصر بالقاهرة، دليل على أنه يسقط الآن، وأنه لجأ لهذا الأمر بسبب الرعب الذي ينتابه”.

وتوعد رجل الأعمال، السيسي بألا يجعله يعرف النوم لا بالليل أو بالنهار، وأنه سيجعله في حالة قلق دائم، مؤكدا أن ” هذا مشوار نحن جميعا بدأناه، وإن شاء الله ننتهى منه قريبا، ونحن نسير بشكل جيد جدا. نريد كرامة وحرية وحقوقنا”.

وكشف محمد علي، اعتقال الأمن المصري، زملائه وبعض العاملين بشركة أملاك للمقاولات التي كان يمتلكها، فضلا عن اعتقال أصدقاء زوجته، رغم انفصاله عنها منذ نحو عامين، مضيفاً :” إن شاء الله سنستطيع إخراج جميع المعتقلين من داخل السجون”.

كما استطرد مخاطبا السيسي بقوله:” قريبا سترحل، ولكن ستحصل على حكم بالإعدام بحق كل الشهداء الذين ماتوا في سيناء والذين أعدمتهم بالمحاكمات، هانت.. هانت يا مصريين”.

وبعد نشر الفيديو، تصدر هاشتاج #موعدنا_بعد_الماتش ، التريند المصري على “تويتر”، حيث تجاوزت التغريدات فيه 13 ألف تغريدة خلال ساعتين فقط.

وجاءت بعض التغريدات كما يلي..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى