مصر

محمد علي يطالب المصريين بالثبات ويؤكد “المعركة لم تنتهِ بعد”

شكر الفنان ورجل الأعمال المصري “محمد علي”، من استجاب لدعوته أمس من الشعب المصري وخرجوا في “جمعة الخلاص” للمطالبة بإسقاط حكم عبد الفتاح السيسي.

وطالب “علي” في مقطع فيديو جديد، المصريين بالثبات، مؤكدًا أنه فخور جدًّا وسعيد جدًّا ولا يوجد شيء ينتهي بين يوم وليلة.

كما تعهد في رسالة وجهها إلى السيسي والجيش والأجهزة الأمنية، بإجهادهم واستنزافهم خلال الفترة المقبلة، قائلاً: “أنتم جبناء، والجيم لسه ما خلصش”، مستنكرًا موقف وزير الدفاع المصري، وعدم انحيازه لمطالب الشعب المصري، مهددًا بإسقاطه إن لم يتخذ موقفًا إيجابيًّا تجاه مطالب رحيل السيسي.

ووجه “علي” رسالة إلى السيسي قائلاً: “يكفيني فخرًا أنني كنت سببًا في خوفك وقلقك والارتباك الذي بدا عليك عند عودتك من نيويورك، وحتى خلال مشاركتك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وتابع “علي”: “أعرف تمامًا أن هناك يومًا سيأتي سنعلقك على حبل المشنقة، بدم الناس اللي راحت والمعتقلين والشغل القذر للداخلية”.

مضيفًا أنه باستخدام هاتف محمول وقلم فقط استطاع أن يحدث إرباكًا داخل نظام السيسي، مستشهدًا بالمشهد الذي ظهر فيه السيسي لدى وصوله مطار القاهرة عائدًا من نيويورك.

كما وجه رسالة لوزارة الداخلية وقوات الأمن قائلاً: “بكرة لما تجروا من الشعب لن يرحمكم.. سأسهركم ليلاً نهارًا”.

كانت بعض المدن والأحياء المصرية قد شهدت خروج تظاهرات أمس للمطالبة برحيل عبد الفتاح السيسي، بعد الدعوة التي وجهها “علي” للتظاهر لإسقاطه في جمعة أطلق عليها “جمعة الخلاص”.

وخرجت بعض التظاهرات في محافظات الأقصر، وقنا، والمنيا، والجيزة، بينما فضت قوات الأمن المصرية بالقوة عددًا آخر منها، في “حلوان والوراق والصف والجيزة”، كما اعتقلت عددًا كبيرًا من المحتجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى