مصر

محمد علي يشكر المتظاهرين ويطالب وزير الدفاع باعتقال السيسي

شكر الفنان ورجل الأعمال “محمد علي” الشعب المصري بعد الاستجابة لدعوته والخروج في تظاهرات للمطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما طالب وزير الدفاع بإعلان عزل الرئيس واعتقاله.

وقال “علي” في مقطع فيديو بثه منذ قليل: “الله ينور، لقد راهنت عليكم.. وأنتم رجال، والعالم كله يتابعكم عن كثب”، مضيفًا: “نريد أن نعيش مثل الدول الغربية، وليتحدث الجميع بحرية.. لا نريد أن يكون الخوف موجودًا بينا، انتهى الخوف.. الله أكبر”.

وبكى علي في الفيديو حين قال: “أريد النزول لمصر.. اشتقت لبلدي وأنتم أهلي، هناك الكثيرون في الغربة.. ومن يريد المعارضة فليعارض، لماذا يغادرون بلادهم.. هربا من الخوف، كفاية خوف”.

وأكد رجل الأعمال أنه “ترك مصر بسبب الخوف من بطش السيسي، وكشف أنه كان يتمنى أن يكون وسط المتظاهرين، مطالبًا إياهم ببذل مزيد من الجهد للضغط لرحيل السيسي، حتى يستطيع العودة إلى بلده مرة أخرى”.

ودعا محمد علي في فيديو آخر بثه على صفحته عبر الفيسبوك وزير الدفاع الفريق “محمد زكي” إعلان عزل السيسي واعتقاله قائلًا: “انت شايف الشعب المصري عامل ازاي، أرجو ألا يحدث تصعيد”، مؤكدا على أنه لو لم يقم باعتقال السيسي، سينزل إلى مصر يوم الجمعة المقبل.

وتمنى مقاول الجيش من وزير الدفاع أن يقف إلى جانب الشعب المصري حقنًا للدماء، مؤكدا أن السيسي “لا بد أن يُحاسب”، مشيرا الى أن الوزير مختص بحماية الشعب المصري وتحقيق مطالبه وليس بحماية فرد أيًا كان.

واختتم محمد علي الفيديو قائلًا: “ربنا يوفقكم، عايز أنزلكم، بلدي وحشتني، ومن حق كل المتغربين ومن حق كل المعتقلين المعارضين يطلعوا بره السجون”.

كانت تظاهرات عارمة قد انطلقت مساء اليوم في مناطق مختلفة في القاهرة، وعدد من المحافظات الأخرى، طالب المتظاهرون فيها برحيل السيسي.

حيث خرجت عدة تظاهرات في ميدان التحرير وشبرا والجيزة وجزيرة الوراق، كما خرجت تظاهرات في الإسكندرية والسويس والمحلة والشرقية وكفر الزيات ومرسى مطروح، هتف الجميع فيها بإسقاط النظام، بينما مزّق متظاهرون آخرون في المنصورة ودمياط صورة عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى