أخبارمصر

محمد علي يدعو للتظاهر في 11 نوفمبر بالتزامن مع قمة المناخ ودعواته تتصدر الترند 

أطلق محمد علي الممثل والمقاول السابق لدى الجيش دعوات جديدة للتظاهر ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم  11  نوفمبر المقبل، تزامنا مع قمة المناخ التي تستضيفها مصر

محمد علي 

وقال محمد علي إن مظاهرات 11 نوفمبر، التي أسماها “ثورة المناخ”، تمثل فرصة ذهبية باعتبار أنها تأتي خلال فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ “كوب 27”.

وأشار إلى أن السيسي لن يقدر على فعل أي شيء أثناء المؤتمر، وإلا ستبقى كارثة بالنسبة له وسيخسر كل شيء، قائلا إن “ثورتنا سلمية بدون تخريب ولا عنف ولا رجوع”.

 وشدد، في عدة تدوينات نشرها عبر صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، على أن” مصر بتروح مننا خساره بلدنا عظيمة وخيرها يكفينا ويزيد مش وقت خلافات لكن في ناس هتتحاسب وهو ده العدل ورد الحقوق ولكن انا بكلم الشعب وهم الأغلبية وهم القوه الحقيقة .. انقذوا مصر يا احرار و رجاله مصر من السيسي”.

وأضاف: “انا واخواتي من ضباط الجيش الابطال الاحرار اللي عايزين مصر مدنيه مش عسكريه ونفس المبدأ والعهد وانا المتصدر بينكم وانا لا حول ولاقوه الا بالله مدني وضعيف وليس لدي قوه مش صاحب سلطة ونفوذ من الجيش بسبب تعبيري عن وجهه نظري ده ينفع”.

 وتابع: “فنحن انا واخواتي من ضباط الجيش الابطال ليس لا انا قوه الا بالشعب لا امريكا هتحررنا ولا روسيا لازم احنا اللي نحرر بلدنا من حكم العسكر الفاشل منذ عهد جمال عبد الناصر إلى عبد الفتاح السيسي … قوتنا في وحدتنا نحرر بلدنا يا مصريين مفيش حد هيحرر بلدنا الا احنا ولا الخليج والا الغرب لازم احنا”.

 ونشر محمد علي سلسلة فيديوهات عبر “فيسبوك” و”يوتيوب” مستعرضا من خلالها معاناة الشعب المصري في ظل نظام عبد الفتاح السيسي.

#انشر_دعوه_11نوفمبر .. انشر ثورة في كل مكان .. البلد إنهارت ، الدولار راكب الجنية ، الناس بتتهجر من بيوته ، والعالم بيشتري بلدك بواسطة #السيسي .. انزل وهات اللي جانبك عشان #مصر مش عشام حزب ولا جماعة.. الثورة تجمعنا

التظاهر في 11 نوفمبر 

وبخلاف دعوات التظاهر فى 11 نوفمبر، دعا محمد علي تكراراً  للتظاهر في مصر من أجل إسقاط النظام ورحيل السيسي، كانت أشهر تلك التظاهرات فى سبتمبر 2019، حيث خرجت تظاهرات حاشدة فى 5 مدن كبرى استجابة لدعوته، فيما اعتقل النظام آلاف الأشخاص بينهم أعداد كبيرة من السيدات.

وتصدرت دعوات محمد علي للتظاهر فى 11 نوفمبر الترند المصري لليوم الرابع على التوالي:

وقال حسام الغمري:

يوم جديد نسأل الله فيه السلامة من النظام و ( أعوانه ) سواء الرسميين أو ( السريين ) انه على كل شيء قدير #احشد_ليوم_11نوفمبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى