مصر

محمود رفعت: اعتقال 34 ضابطًا قبيل تظاهرات الغد

قال المحامي المعارض محمود رفعت إن السلطات المصرية اعتقلت 34 ضابطًا، على مشارف 20 سبتمبر، الذي قد يشهد تظاهرات معارضة للنظام، استجابة لدعوات الفنان والمعارض محمد علي.

ولم تتأكد أنباء اعتقال 34 ضابطًا من مصدر آخر.

اعتقال 34 ضابطًا

وكشف المحامي والمعارض المصري المعروف “محمود رفعت”، في تغريدة له على “تويتر” قيام الأجهزة الأمنية المصرية باعتقال الضباط وقال:” أؤكد وقوع اعتقالات لضباط في الجيش المصري وصل عددهم حتى كتابة هذه التغريدة إلى 34 ضابطا من رتب مختلفة”.

اعتقال 34 ضابطًا

وأضاف محمود رفعت : المظاهرات التي شهدتها مدينة #السويس اليوم رغم محدوديتها أحدثت ربكة شديدة في #القاهرة كون السيسي لا يخاف أحد بكافة #مصر قدر أهل السويس لعلمه أنهم أهل عزم لو خرجوا فلن يعودوا وستشتعل باق محافظات مصر.. وتقدير الموقف أن الجيش الثالث الميداني لو نزل سيتصدى للشرطة وليس للأهالي..

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1307030982818705408

محمد علي

وبحسب المعارض المصري فإن معظم الضباط المعتقلين من الجيش الثالث الميداني في السويس، و 8 ضباط بالمنطقة المركزية في القاهرة.

كان محمد علي قد دعا إلى خروج تظاهرات احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية، وما تقوم به السلطات من حملة لهدم العقارات المخالفة.

وطالب المعارض المقيم فى إسبانيا، الشعب المصري بالخروج في تظاهرات، بمناسبة الذكرى الأولى لتظاهرات دعا إليها في التوقيت نفسه العام الماضي، وشهدت احتجاجات ضخمة فى 5 مدن كبرى، اعتقل على إثرها أكثر من 8000 شخص.

وقال محمد علي إن ضباطًا بالجيش يساندون التظاهرات، وعلى استعداد للإطاحة بالسيسي.

ع.م

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مين الخول الى كاتب الكلام ده وموقع متناك زى كل إلى فئة شوية خرفان ولاد وسخة على معيز متناكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى