مصر

مدرسة بالمنوفية تشهر بـ 40 طالبة على فيس بوك: مدفعوش المصاريف

فى واقعة متكررة، نشرت مدرسة بالمنوفية، تشهيراً بالطالبات اللاتي لم يدفعن المصروفات الدراسية، على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

مدرسة بالمنوفية تشهر بـ 40 طالبة 

ونشرت الصفحة الرسمية لمدرسة المساعي الإعدادية بنات بمدينة تلا بمحافظة المنوفية، أسماء 40 طالبة لم يقمن بسداد مصروفات العام الدراسي ورسوم الامتحان.

وحددت المدرسة أخر موعد لدفع المصروفات بتاريخ 15 ديسمبر الجاري، مؤكدة في بيانها أنه فى حالة التأخير عن تنفيذ المطلوب من الطالبات، تعتبر الطالبة منقطعة ولن تكتب لها استمارة.

وسادت حالة من الجدل علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، بعد نشر أسماء الطالبات وهو ما اعتبره البعض تشهير بهم و بأولياء أمورهن.

وقال أحد أولياء الأمور إن ما قامت به المدرسة خطأ يجب محاسبتهم عليه، فكان من الممكن أن يتواصلوا مع أولياء الأمور بأي وسيلة لحل المشكلة بدون التشهير بهم.

وذكر آخرون أنهم سيتقدمون بشكوى رسمية في مديرية التربية والتعليم والنيابة الإدارية للتحقيق مع مسؤولي المدرسة في التشهير بالطالبات.

واقعة مكررة

كان عدد من المدارس قد استغل صفحاته على منصات التواصل الإجتماعي، العام الماضي، فى نشر أسماء الطلاب الذين تأخروا فى دفع المصروفات الدراسية.

حيث نشرت مدرسة بالبحيرة أسماء طالبات لم يسددن المصروفات الدراسية على صفحتها بالفيس بوك، وهو ما أثار غضب واستهجان الأهالي بشدة.

واعتبر أولياء الأمور هذا التصرف الأول من نوعه، ورأوا أنه تشهير بالطالبات وأهلهن، ويفتح باب التنمر عليهن من باقي زميلاتهن.

فيما رفضت إدارة المدرسة حذف المنشور، وردت بلهجة قوية على منتقديها، مبررة أن ما فعلته المدرسة هو لصالح الطالبات في المقام الأول.

رسوم مضاعفة

كانت نشرة مصروفات المدارس الحكومية قد نصت على تحصيل رسوم واشتراكات، مضاعفة بالنسبة للعام الماضي، وذلك على النحو التالي:

  • مرحلة رياض الأطفال: 300 جنيهاً مقابل 145 جنيها عام 2019.

  • رياض الأطفال لغات 1800 جنيهاً .

  • المرحلة الابتدائية: 300 مقابل 160 جنيها فى 2019.

  • المرحلة الإعدادية:200 جنيهاً مقابل 150 جنيها فى 2019 .

  • المرحلة الثانوية العامة: 500 جنيهاً، مقابل  195 جنيها فى 2019.

  • التعليم الفني بجميع أنواعه: 200 جنيهاً مقابل 170 جنيها، العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى