مصر

مديرية أمن جنوب سيناء تصدر تعليمات بمنع خروج السكان طوال فترة انعقاد مؤتمر المناخ

كشفت مصادر قبلية سيناوية، أن مديرية أمن جنوب سيناء، أصدرت تعليمات بمنع خروج السكان في مدينة شرم الشيخ، طوال فترة انعقاد مؤتمر المناخ (كوب 27).

يذكر أن مدينة شرم الشيخ تستضيف، في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 27)، والذي يحضره عدد من قادة ورؤساء ونشطاء العالم.

منع خروج سكان جنوب سيناء

وأوضحت المصادر، أن المديرية شددت التعليمات على عدم خروج الأهالي والعاملين في الفنادق والمنشآت السياحية من السكن، بداية من 1 نوفمبر وحتى نهاية المؤتمر.

كذلك سيتم منع سير السيارات داخل شوارع مدينة شرم الشيخ اعتباراً من 5 نوفمبر، من دون حيازة مالك السيارة على تصريح بالسير صادر من مديرية الأمن.

وتضمنت التعليمات إلزام جميع الموظفين بالدخول والخروج من بوابة العاملين من دون استثناء، وخضوعهم للتفتيش من جانب أفراد الأمن الداخلي، وتحت إشراف الجهات الأمنية المختصة، فضلاً عن منع اصطحاب أي حقائب أو أكياس تحتوي على مأكولات أو مشروبات إلى منطقة الفنادق.

كما تضمنت حمل جميع العاملين في المدينة للبطاقة الشخصية، وبطاقات جهة العمل وغرفة المنشآت والبحث الجنائي، حتى للعاملين المقيمين في سكن الفنادق، مع عدم السماح بركوب الباصات المتجهة إلى منطقة الرويسات ذهاباً وإياباً، إلا بعد ارتداء الزي الخاص بالعاملين في الفنادق.

وشملت التعليمات منع الموظفين القاطنين في منطقة الرويسات من الخروج من السكن، بعد انقضاء ساعات العمل الرسمية، وذلك طوال فترة انعقاد المؤتمر.

وكان ناشطون حقوقيون قد أطلقوا دعوات للتظاهر ضد نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم 11 توفمبر، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر المناخ في شرم الشيخ.

يأتي ذلك مع تزايد حملات عشوائية لاعتقال المواطنين في شوارع القاهرة، والمحافظات بواسطة أفراد أمن يرتدون الزي المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى