مصر

عثروا على أدوات تعذيب.. القبض على 6 أشخاص يديرون مركز لعلاج الإدمان في فيلا بالمقطم

اعتقلت الأجهزة الأمنية، 6 أشخاص من أصحاب السوابق الجنائية، يديرون مركز طبي بدون ترخيص، لعلاج الإدمان في فيلا بمنطقة المقطم بالجيزة.

وكشف مصدر أمني، أن المركز يعمل “بدون ترخيص” وأن المتهمين قاموا باحتجاز أكثر من 80 من مدمني المواد المخدرة بداخله، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم بدون استشارة طبية وذلك نظير مقابل مادي.

وبسؤال المرضى أكدوا أنهم محتجزون داخل الفيلا بأوامر من أسرهم بالتنسيق مع العاملين بالمركز لعلاجهم من التعاطى والإدمان، وعثرت القوات داخل الفيلا على أدوية وعقاقير طبية يتم صرفها للمرضى بدون استشارة طبية وذلك نظير مقابل مادى.

تمكن الأمن من ضبط 5 من القائمين على المركز بينهم 4 مسجلين خطر يتولون منح وصرف الأدوية والعقاقير للمدمنين وعددهم 80 شخصا أكدوا أن القائمين على علاجهم يتعدون عليهم بالضرب والتعذيب.

وعثرت القوات على (كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية ممنوع تداولها بدون استشارة طبية – عدد من عينات تحاليل المخدرات – عدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر – 6 سجلات لإثبات بيانات أحوال ومعيشة النزلاء من المدمنين بالمصحة – مجموعة من الحبال والعصى المستخدمة في تعذيب المرضى.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة مقابل مبالغ مالية شهرية للفرد، كما أقروا بأن الحبال والعصى المضبوطة تستخدم في تكبيل النزلاء المحتجزين وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم. وتحرر محضر بالواقعة وتم عرضه على النيابة للتحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى