مصر

مساعدات جديدة من لقاحات كورونا تصل إلى مطار القاهرة

قالت وزارة الصحة، أمس، إنها ثلاثة ملايين و688 ألفًا و500 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى مطار القاهرة الدولي.
مساعدات جديدة من لقاحات كورونا
وبحسب الوزارة، شملت شحنات اللقاحات مليونين و388 ألفًا و500 جرعة من إنتاج شركة أسترازينيكا عبر آلية كوفاكس، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، بالإضافة إلى 1.3 مليون جرعة من إنتاج شركة جونسون أند جونسون، مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية .

جرعة ثالثة معززة

فيما تبدأ الحكومة إعطاء جرعة ثالثة معززة من لقاحات “كوفيد-19” خلال أيام للفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس وفق ما أعلنته الوزارة في بيان لها أمس، وسط تزايد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس ع.
الفئات المؤهلة
والفئات المؤهلة، الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة الأولية والخاضعين للعلاجات المثبطة للمناعة وكبار السن والفئات الأكثر عرضة للإصابة مثل العاملين بالقطاع الطبي. ويصل عدد الأشخاص المؤهلين للحصول على الجرعات المعززة حاليا إلى 4 ملايين شخص، وفق ما قاله المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء نادر سعد .

وسيتلقى الأشخاص المؤهلون رسالة نصية على هواتفهم المحمولة بعد 6 أشهر من تاريخ حصولهم على الجرعة الثانية، بالتوجه لتلقي الجرعة الثالثة المعززة في نفس المركز الذي حصلوا من خلاله على الجرعتين السابقتين، وفقا للبيان. .

وواصلت الإصابات الجديدة بـ “كوفيد-19” في مصر أمس ارتفاعها المستمر منذ شهرين تقريبا، فيما ارتفعت حالات الوفاة اليومية الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ يوليو 2020.
وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 901 إصابة جديدة بـ “كوفيد-19” أمس، ارتفاعا من 856 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 353,613 حالة. وسجلت الوزارة أمس أيضا 57 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 20,109 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى