مصر

مستشفى بريطاني ينعى الطبيب المصري “مدحت عطا الله” بعد وفاته بكورونا

نعت مستشفى “دونكاستر” الملكي في مقاطعة “يوركشاير” ببريطانيا الدكتور المصري “مدحت عطا الله”، الذي توفي بفيروس كورونا، لينضم لقائمة الأطباء المسلمين الذين توفوا في بريطانيا بسبب الفيروس.

 

الطبيب المصري “مدحت عطا الله”

 

ووصفت المستشفى الدكتور “عطا الله” بعدة صفات، منها “الطبيب المحبوب جدا والمعروف على نطاق واسع”، كما وُصف بقولهم “الإنسان المتميز جدا”.

 

كان الدكتور “عطا الله” قد قدم من مصر في بداية سنة 2000، كمتخصص في رعاية المسنين، وتنقل بين عدد من مستشفيات بريطانيا، قبل أن يستقر في مستشفى “دونكاستر” كمستشار في تخصصه عام 2014.

 

وبوفاة الطبيب المصري “مدحت عطا الله” ارتفع عدد الأطباء الذي توفوا بسبب كورونا في بريطانيا، إلى 11 طبيبا على الأقل، إضافة إلى ثلاثة ممرضين، غالبيتهم من المسلمين ومن أصول عربية (من السودان ومصر والعراق وسوريا وليبيا).

 

ومن بين الأطباء الذين توفوا الدكتور “عبد المعبود تشودري”، وهو من أصول آسيوية، الذي سبق أن طالب الحكومة بتوفير أدوات الوقاية للعاملين في القطاع الطبي في بريطانيا قبل أيام من وفاته.

 

كما تداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو الخميس الماضي، يظهر مشهدا مهيبا لوداع الطبيب الليبي المسلم “الصادق الهوش”، من مستشفى “ويستون” في بريطانيا.

 

وتوفي الطبيب الليبي يوم الاثنين الماضي بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء أداء عمله.

 

وظهر في مقطع الفيديو العاملون بالمستشفى والفرق الطبية خارج المستشفى وهم يصطفون ويصفقون له، مع وضع إكليل من الزهور على جثمانه، تعبيرًا عن شكرهم وامتنانهم على ما قدمه من مجهودات في مكافحة وعلاج المصابين بفيروس كورونا.

 

 

وأشادت الصحف البريطانية بأطباء مسلمين وممرضين لقوا حتفهم أثناء مواجهة فيروس كورونا، وكانوا أوائل من توفوا من القطاع الصحي بالبلاد.

 

من بين هؤلاء:

 – الطبيب حبيب زيدي (76 عاما) توفي 24 مارس

– عادل الطيار (36 عاما) توفي 25 مارس

– أمجد الحوراني (55 عاما) توفي 29 مارس

– ألفا سعدو (68 عاما) توفي 1 أبريل

– محمد سامي شوشة (79 عاما) توفي 2 أبريل

– فضلا عن الممرضة أريما نسرين (36 عاما)


م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى