مصر

 مسلسل “النهاية” ليوسف الشريف يغضب خارجية الاحتلال الإسرائيلي

أدانت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي في بيان لها الأحد، مسلسل “النهاية” للفنان المصري “يوسف الشريف”، والذي تنبأ بزوال إسرائيل، ووصفت أحداثه بأنها “مؤسفة وغير مقبولة على الإطلاق”.

 

مسلسل النهاية

 

وقال البيان، الذي نقلته صحيفة “جيروزالم بوست” الإسرائيلية: إن المسلسل الذي يحمل اسم “النهاية” يتحدث عن زوال دولة إسرائيل على يد دول عربية.

 

 

كانت الحلقة الأولى من المسلسل الذي يعرض حاليًا خلال شهر رمضان، قد لاقت رواجا واسعًا بين المشاهدين، حيث ظهر في الحلقة مشهد لأطفال في فصل دراسي عام 2120 يدرسون عن “حرب تحرير القدس”.

 

ويقول أحد المدرسين في المشهد: “كانت أمريكا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية”، في حين ظهرت خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة أمام الفصل الدراسي”.

 

وأضاف المعلم: “عندما حان الوقت لتتخلص الدول العربية من عدوها اللدود، اندلعت حرب سميت بحرب تحرير القدس”.

 

وأضاف المعلم أن “الحرب انتهت بسرعة وتسببت في تدمير دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من 100 عام من قيامها”.

 

ووفقا للمعلم “هرب معظم المستوطنين من دولة الاحتلال وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا”.

 

وأبدت خارجية الاحتلال الإسرائيلي غضبها الشديد من محتوى الحلقة، ووصفته بأنه “مؤسف وغير مقبول على الإطلاق، خاصة بين دولتين أبرمتا اتفاقية سلام منذ 41 عاما”.

 

 

 

 

 

 

 

رد مخرج العمل

 

بدوره رد مخرج المسلسل “ياسر سامي” على تصريحات الكيان الصهيوني برفضه أحداث مسلسل “النهاية” ووصفها بأنها “غير مقبولة”.

 

وقال سامي في تصريحات صحفية: “على الكيان الصهيوني الانتظار لعام 2120 ليتحقق مما جاء في المسلسل من عدمه، ثم يعترض بعدها”.

 

وأضاف مخرج النهاية: “المسلسل يحكي عن حلم عربي نؤمن به ونحلم به أيضا، فلسطين أرض عربية إسلامية محتلة، وأنا وفريق العمل عبرنا عن هذا بالصورة، ولكن يبدو أن الصورة التي صنعتها كانت صادقة فأزعجتهم”.

 

وتابع قائلاً: “إسرائيل تعبر عن وجهها القبيح وكذبها فيما يُعرف بالحرية والرأي الآخر، هي لا تتقبل سوى رأيها فقط، ولا تهتم سوى بمصالحها فقط”.

 

يوسف الشريف

 

يذكر أن أحداث المسلسل تدور في عام 2120 حول مهندس يحاول مقاومة سيطرة التكنولوجيا على حياة البشر، لكن محاولاته تقوده إلى مواجهات خطيرة خاصة مع ظهور رجل آلي مستنسخ منه.

 

المسلسل بطولة يوسف الشريف، وتأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، ويشارك في البطولة عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، أحمد وفيق، محمد لطفي، محمود الليثي، سهر الصايغ، ياسمين علي.

م.ر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى