مصر

مصرع ثلاث عمال مصريين انهار عليهم سور مدرسة في الأردن

لقى ثلاثة عمال مصريين مصرعهم، أمس الأحد، عقب انهيار سور مدرسة عليهم أثناء قيامهم بأعمال صيانة بمنطقة كفر راكب في محافظة إربد شمال الأردن.

وأعلن الناطق الإعلامي في الدفاع المدني الأردني، ظهر الأحد عن وفاة ثلاثة عمال من الجنسية المصرية، وإصابة عاملين آخرين بكسور وجروح، إثر انهيار جزء من سور مدرسة كفرراكب الثانوية للبنات، خلال عملية صيانة للسور.

وقالت وسائل إعلام إردنية، أنه وعلى إثر الحادث، قررت مديرية تربية الكورة بايعاز من وزير التربية والتعليم نقل طالبات المدرسة الى مدارس الذكور المجاورة بالبلدة، حرصا على سلامة الطالبات، الى حين معالجة مشكلة السور جذريا .

كما تبين أن الجثامين الثلاث لكل من: “محمد شعبان عبد الحليم، وسامح جبالي، وشعبان عبد الشافي”، وجميعهم من قرية كفر عميرة التابعة لمركز طامية، بمحافظة الفيوم.

وتشهد قرية كفر عميرة، حالة من الحزن الشديد على الشباب الثلاث الذين أطلقوا عليهم لقب “شهداء لقمة العيش”، خصوصًا بعدما علموا أنّ وفاتهم كانت إثر انهيار جدار مدرسة عليهم أثناء قيامهم بأعمال صيانة وترميم له، خلال اليوم الدراسي أمام طلاب المدرسة الذين يتجاوز عددهم 700 طالب.

حيث كان السور متهالكًا وقديمًا جدًا وإنهار على العمال قبل البدء في ترميمه، وقررت وزارة التربية والتعليم بالأردن إخلاء المدرسة بعد الحادث.

ومن المقرر أن تصل جثامين الشباب الثلاثة إلى مطار القاهرة فجر الأربعاء، ويتسلمها أسرهم من أجل دفنهم في مقابر أسرهم بمسقط رأسهم بطامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى