مصر

 مصرع سائق وإصابة 11 طفلًا في حادث تصادم مع سيارة نقل فى بنها

لقي سائق مصرعه، وأصيب 11 طفلًا، في حادث تصادم عربة نقل بسيارة سوزوكي على طريق خط 12 بلتان بسبب السرعة الجنونية، وسوء حالة الطريق.

جرى الدفع بـ 7سيارات إسعاف ونقل المصابين إلى مستشفى بنها الجامعي، وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها.

مصرع سائق وإصابة 11 طفلًا 

 تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارًا بـ “مصرع سائق وإصابة 11 طفلًا” على طريق خط 12 أمام قرية بلتان، وجرى الدفع بـ 7سيارات إسعاف ونقل المصابين إلى مستشفى بنها الجامعي.

تبين وقوع التصادم بسبب السرعة الزائدة لقائدي السيارتين وسوء حالة الطريق، وكشفت التحريات أن الأطفال كانوا في السيارة السوزوكي في طريقهم إلى مدارسهم وبعضهم كانوا في طريقهم للحضانة، وقت وقوع الحادث.

والمصابين هم : محمد محمود جلال 4 سنوات، وعلياء محمود السيد بكر 5 سنوات، ومحمد محمود السيد بكر 4 سنوات، ليان السيد عبدالجليل 4سنوات، سلمى سعيد حسن 4 سنوات، وعبدالله حسام بدر 5 سنوات، وفيروز عبدالله بدر 3 سنوات، وحسين زين علي 4 سنوات، وأحمد محمد5 سنوات، ومحمد عبدالرحمن سيد 5 سنوات .

وبالإضافة إلى مصرع سائق وإصابة 11 طفلًا في حادث تصادم مع سيارة نقل فى بنها، قتل شخص وأصيب 4 أطفال وسائق بكسور وجروح متفرقة بالجسم، الأحد الماضي، في حادث تصادم وقع بين سيارة نقل وتوكتوك بقرية عرب بخواج بناحية مركز شرطة طهطا، شمالي محافظة سوهاج.

جرى نقل الجثة والمصابين لمستشفى طهطا العام.

حُرر محضرًا بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

حوادث الطرق فى مصر

يذكر أن إجمالي عدد حوادث الطرق في النصف الأول من عام 2019 في مصر بلغ نحو 5220 حادثة مقابل 4426 حادثة في نفس الفترة من عام 2018، بنسبة ارتفاع قدرها 17.9 %، بحسب تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وبحسب التقرير، بلغ عدد القتلى والمصابين نتيجة حوادث الطرق خلال نفس الفترة 7613 شخصًا، بمتوسط شهري يبلغ 1269 شخصًا.

نتج عنها وفاة 1567 شخصًا، وتلف 8335 مركبة.

وكان تقرير لوزارة النقل والمواصلات في مصر، نشرته الصحف المصرية قد كشف أن تكلفة حوادث الطرق والمرور في مصر تخطت حاجز 40 مليار جنيه عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى