عاجلمصر

مصرع شاب أسفل عجلات المترو بمحطة الشهداء: وعودة ظاهرة الانتحار

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، عن مصرع شاب أسفل عجلات المترو بالخط الثاني، شبرا الخيمة – المنيب، داخل النفق بين محطتي العتبة والشهداء.

مصرع شاب أسفل عجلات المترو

وقال مصدر مسؤول بالمترو، إنه فور قدوم أحد القطارات في الاتجاه القادم من الجيزة سقط الطفل من على الرصيف، أسفل عجلات المترو، ولقي مصرعه في الحال.

وأكد المصدر أن الطفل يبلغ من العمر 16 عامًا (!!) وجارِ التعرف على هويته بشكل كامل من قبل شرطة النقل والمواصلات بالمترو، مستبعداً أن يكون حالة انتحار، بحسب الشركة.

وأكد المصدر، أن الحادثة تسببت في تعطيل حركة القطارات لنحو 5 دقائق، وتم انتشال جثة الطفل من فوق القضبان، وتم إخطار جهات التحقيق للبدء في معرفة ملابسات الحادث، والتعرف على هوية الطفل.

الانتحار في المترو

وبخلاف مصرع مصرع شاب أسفل عجلات المترو، عادت ظاهرة الانتحار فى محطات المترو، بعد أن شهدت زيادة كبيرة العام الماضي.

ففي 1 مارس الجاري، فاجأ شاب 31 عاماً، أثناء تواجده بـ محطة مترو حدائق المعادى، الجميع، وألقى بنفسه أمام قطار الخط الأول.

تم استدعاء سيارة الإسعاف ونقل الجثة للمشرحة.

وفي 28 فبراير، أنهى شاب في العشرينات حياته في المترو، حيث ألقى بنفسه أمام القطار في محطة حدائق المعادي.

وقال مصدر إن شرطة المترو لاحظت محاولة الشاب إلقاء نفسه أسفل عجلات المترو، وحاولت قبل لحظات من الواقعة منعه من الانتحار، إلا أنه ألقى بنفسه سريعا تحت عجلات القطار.

الانتحار فى 3 شهور

كانت الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020 قد شهدت زيادة وتيرة حوادث الانتحار، بحسب المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان.

و بلغت 94 حالة انتحار خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، في 17 محافظة، فيما شهدت محافظات القاهرة الثلاث أعلى الحالات خلال فترة التقرير بـ 38 حالة انتحار.

وحل ديسمبر في المقدمة بأعلى معدل حالات بلغت 37 حالة، يليه شهر نوفمبر بـ 35 حالة، وفي الترتيب الأخير جاء شهر أكتوبر بـ 22 حالة.

وجاءت محافظة القاهرة في المركز الأول بمعدل 18 حالة، يليها محافظة الجيزة بـ 13 حالة، ثم الغربية بـ 11 حالة، ثم محافظة الدقهلية في المركز الرابع بـ 10 حالات انتحار .

وذكر التقرير، أن معدل الانتحار للذكور 66 حالة مقابل 28 حالة انتحار للإناث.

وأوضح التقرير أنه تم استخدام 10 وسائل للانتحار خلال فترة الرصد منها:
“الشنق” بـ 45 مرة.
تناول قرص سام أو كيماوي أو قرص غلة بـ 20 مرة.
إلقاء المنتحر لنفسه من مكان عال 16 مرة.
الانتحار أمام قطارات مترو الأنفاق بمعدل حالتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى