مصر

 مصرع شاب وسيدة تحت عجلات قطار أثناء محاولته إنقاذها

دفع عامل حياته ثمنا لإنقاذ سيدة حاولت عبور قضبان السكة الحديدية أثناء مرور قطار من “مزلقان الفوريقة” فى محافظة بني سويف .

مصرع شاب وسيدة تحت عجلات قطار

وتفاجأ خفير المزلقان بوجود سيدة تعبر المنفذ الذي كان مغلقا لعبور القطار، ثم أغشي عليها فجأة، فحاول إنقاذها وإبعادها، فاصطدم به جرار القطار ما أدى إلى وفاتهما على الفور.

ولقي الشاب محمد محمود قرني (23 عاما)  حتفه، أثناء محاولة انقاذ حياة سيدة تدعى ليلى طه قنديل (53 سنة) التي كانت تعبر التقاطع قبل مرور القطار بلحظات.

وسارع العامل لإفاقة وانتشالها من على القضبان قبل أن يمر القطار ويدهسهما سوياً ليلقيا مصرعهما على الفور.

وبخلاف مصرع شاب وسيدة تحت عجلات قطار أثناء محاولته إنقاذها، كانت ربة منزل وطفلتاها قد لقين مصرعهن فى سبتمبر 2020، إثر دهس قطار لهن، أثناء عبورهن للسكة الحديد في منشية البكري، بالمحلة الكبرى.

حوادث القطارات بمصر

و كشف تقرير للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، العام الماضي، عن أن إجمالي حوادث القطارات في مصر ارتفع إلى 1082 حادثة، مقابل 793 حادثة في الفترة نفسها من عام 2017، بنسبة قدرها 36.4%.

يُشار إلى أنّ مصر لديها 28 خط سكة حديد، يبلغ طولها نحو 9750 كيلو مترا، تمتد إلى 760 محطة ركاب، تغطي جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، يسير عليها ما يزيد على 1800 قطار.

ولفت أسامة عقيل، أستاذ المرور والطرق والنقل في جامعة عين شمس، والخبير في وسائل النقل، فى تصريحات سابقة : “أن ما يؤدي إلى تكرار الحوادث هو أن منظومة السكك الحديدية قديمة جدا في مصر، ولم تشهد تحديثا على مدى سنوات طويلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى