مصر

مصرع فتاة سقطت من الدور السابع بالإسكندرية وخطيبها يلقي بنفسه خلفها

لقيت فتاة في العقد الثالث من العمر مصرعها، إثر سقوطها من الطابق السابع، أثناء قيامها بنشر الغسيل غرب الإسكندرية، فيما قفز خطيبها خلفها حزنا عليها بعد أن أصابته حالة هياج عصبي.

مصرع فتاة سقطت من الدور السابع

وأفادت التحريات بأن “الفتاة تدعى شيماء م. كانت تقوم بنشر الغسيل واختل توازنها وسقطت من أعلى الطابق السابع، فيما لحق بها خطيبها محمود الذي أصيب بحالة عصبية شديد وألقى بنفسه من أعلى سطح العقار، وتم نقله إلى المستشفى فى حالة حرجة” ليفارق الحياة بعد فشل الأطباء فى محاولات إنقاذه .

تم تحرير محضر بالواقعة .

الانتحار في مصر

وبخلاف مصرع فتاة سقطت من الدور السابع بالإسكندرية وانتحار خطيبها، كانت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق والإنسان، قد رصدت، 203 حالات انتحار، و12 محاولة انتحار، خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2020، جاءت على النحو التالي:
· يناير:41 حالة.
· فبراير: 44 حالة.
· مارس: 29 حالة.
· أبريل: 27 حالة انتحار.
· مايو و يونيو بمعدل 31 حالة انتحار لكل منهما.

وأكدت أن “هذا الرصد قد لا يمثل بالضرورة عدد حالات الانتحار الحقيقية، التي قد تصل إلى عدة آلاف سنويا ويمكن رصدها من محاضر الشرطة ودفاتر وزارة الصحة شهرياً.

وجاءت محافظة القاهرة في الترتيب الأول بـ 32 حالة انتحار، يليها الجيزة بـ20 حالة، ثم محافظة كفر الشيخ بـ 16 حالة، ثم القليوبية بـ 15 حالة، ثم محافظة البحيرة بـ 14 حالة، تليها محافظة الشرقية بـ 13 حالة بنسبة 6.4%، ثم سوهاج بـ 12 حالة.

وبشأن التصنيف النوعي والاجتماعي، يمثل الذكور أغلب حالات الانتحار بـ 150 حالة بنسبة تقترب من نسبة 73.9%، مقابل 53 حالة انتحار للإناث بنسبة 26.1%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى