مصر

مصرع قائد اللواء 134 مشاة ميكانيكا في تفجير شمال سيناء

قتل العميد “مصطفى عبيدو”، قائد اللواء 134 مشاة ميكانيكا التابع للفرقة 18 بالجيش الثاني المصري، ومرافقً له، أمس الثلاثاء، في التفجير الذي وقع على الطريق الدولي بمنطقة التلول شرق مدينة بئر العبد في شمال سيناء.

كانت صفحة “أخبار شمال سيناء” قد أكدت مقتل قائد اللواء و3 مجندين آخرين، في انفجار عبوة ناسفة في محافظة شمال سيناء.

https://twitter.com/omar_hatem1/status/1227361363552546816

بدوره  لم يٌعلق الجيش المصري، على هذا الخبر حتى الآن، فيما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً للعميد والمجندين.

وتأتي عملية التفجير الجديدة، بعد أقل من ثلاثة أيام، من هجوم شنه مسلحون على كمين للقوات المسلحة في شمال سيناء، وأسفر عن مقتل ثمانية من جنود الجيش المصري بينهم ضابطان، وتصفية 10 من المسلحين.

وقالت  مصادر لقناة الجزيرة، أن تنظيم “ولاية سيناء”، هاجم كمين “زلزال” التابع للجيش المصري في منطقة “الجورة” جنوب مدينة الشيخ زويد، شمالي سيناء، ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع أفراد الكمين.

وأوضحت المصادر، أن المسلحين هاجموا الكمين من اتجاهات عدة، فيما أطلقوا النار وقذائف صاروخية صوب الكمين، لافتة إلى أن قوات الجيش هرعت إلى المكان، مدعومة بطيران حربي لوقف هجوم المسلحين.

وأعلن تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم داعش الإرهابي، تبنيه الهجوم على كمين الجيش، كما أعلن مسؤوليته عن تفجير خط للغاز الطبيعي في شبه جزيرة سيناء، في الأول من فبراير الجاري.

كانت وزارة الداخلية، قد أعلنت أمس، عن تصفية 17 مسلحًا في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء،

وقال بيان الداخلية، إن تبادلًا لإطلاق النار وقع لدى دهم قوات الشرطة مخبأ مجموعة من المسلحين المتورطين في استهداف الجيش والشرطة في سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى