مصر

مصرع مريضين بكورونا وإصابة 2 آخرين جراء حريق بمستشفى عزل كورونا في المهندسين

لقي مريضان مصرعهما مختنقين في حريق نشب داخل مستشفى خاص بمنطقة المهندسين فيما أصيب 2 آخرين بحالة اختناق نتيجة الأدخنة.

مصرع مريضين بكورونا

تبين أن وراء الحريق ماس كهربائي حدث في جهاز تنفس صناعي داخل غرفة الرعاية المركزة لعزل مرضى كورونا، ما أسفر عن انتشار الحريق بالغرفة ومصرع مريضين رجل وسيدة يتخطى عمرهما سبعين عاماً أحدهما مصاب بكورونا.

 كما أصيب 2 آخرين تم إخراجهما من غرفة الرعاية لإسعافهما.

كانت قوات الحماية المدنية بالجيزة قد تمكنت من السيطرة على حريق نشب بطابقين بأحد المستشفيات الخاصة بشارع أحمد عرابي بمنطقة المهندسين بدائرة قسم شرطة العجوزة.

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق داخل أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة المهندسين.

تم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها، وتبين أن الحريق نشب بالطابق الأول وامتد للثاني .

حريق بمستشفى عزل كورونا

وبخلاف مصرع مريضين بكورونا وإصابة 2 آخرين جراء حريق بمستشفى خاص في المهندسين كان 7 أشخاص قد لقوا مصرعهم، فى ديسمبر الماضي، وأصيب 8 آخرين، في حريق هائل نشب في غرفة العناية المركزة بمستشفى الأمل بمدينة العبور المخصصة لعزل مصابي فيروس كورونا.

نتج الحريق عن ماس كهربائي أدى إلى اشتعال النيران، مؤكداً أن النيران التهمت حجرة العناية المركزة والأسِرَّة وأجهزة التكيف الموجودة بها بالكامل.

وأشار المصدر الأمني، إلى أنه تم إخماد الحريق، ومنع امتداده للمناطق المجاورة، ونقل جثث المتوفين، والمصابين لأحد المستشفيات المجاورة، لإنهاء إجراءات الدفن الخاصة بالمتوفين، فور صدور قرار تصريح الدفن لهم، وعلاج المصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى