مصر

مصرع وإصابة 12 شخصاً فى حادث تصادم على الطريق الصحراوي بأسوان

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 9 آخرين في حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي على الطريق الصحراوي الغربي بالقرب من مدخل قرية الغنيمية بـ إدفو شمال أسوان.

مصرع وإصابة 12 شخصاً فى حادث تصادم

تلقى اللواء عصام عثمان مدير أمن أسوان إخطاراً بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي في المنطقة الواقعة بين الكيلو 90 والكيلو 120 بالطريق الصحراوي بالقرب من مدخل الغنيمية.

تبين مصرع ثلاثة أشخاص هم أحمد محمد عبد الكريم 32 سنة، وصالح العربي أبو قرن، 40 سنة، ومصطفي عبد الفتاح إبراهيم 45 سنة، علاوة على إصابة 9 آخرين باشتباه كسور وجروح وكدمات مختلفة.

تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج. كما تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.

وبخلاف مصرع وإصابة 12 شخصاً فى حادث تصادم على الطريق الصحراوي بأسوان، لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 12 آخرون بحادث سير مروع في إحدى المناطق بمحافظة سوهاج، أمس الأول، الإثنين. وذلك نتيجة انقلاب سيارة ميكروباص في ترعة بطريق المراغة نتيجة اصطدامها بدراجة نارية.

حوادث الطرق فى مصر

يذكر أن مصر جاءت ضمن أسوأ 10 دول فى العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التى تؤدى إلى الوفاة، طبقا لتقرير منظمة الصحة العالمية في 2016. 

وذكر تقرير المنظمة، أن عدد ضحايا الحوادث فى العام الأخير فى مصر بلغ 25 ألفا و500 شخص بين قتيل ومصاب، بالإضافة إلى أكثر من 30 مليار جنيه خسائر مادية.

وقال خبراء مرور إن أغلب حوادث الطرق فى مصر سببها سيارات النقل الثقيل، وسوء حالة شبكة الطرق، بالإضافة إلى عدم التزام السائقين بقواعد المرور، وتجاوز السرعة المقررة، والقيادة تحت تأثيرِ المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى