مصر

مصرع 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين في تصادم مروع بالشرقية

أسفر حادث تصادم مروع بين سيارتين على طريق (بلبيس – العاشر) في محافظة الشرقية، عن مصرع ثلاثة أشخاص، وإصابة ٥ آخرين.

مصرع 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين

تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية إخطارا بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى عند مدخل المنطقة الصناعية الثانية، وذلك بسبب التخطي الخاطئ والسرعة الجنونية، ما اسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

ونتج عن الحادث مصرع كل من أحمد شمس عبد الظاهر ٤٥ عامًا أخصائي بمعهد ديني، وأمير عبد الرحمن إسماعيل ٤٢ عامًا، موظف بمجلس مدينة بلبيس، وصابر السيد سليمان ٥٢ عاما موظف.

فيما أصيب ٥ أشخاص بإصابات خطيرة ونزيف بالمخ وكسور متعددة، وهم رحاب الشافعي أحمد ٣٨ عامًا أخصائية بالمعهد الديني، ومحمد أحمد سعيد ٣٩ عامًا حاصل علي دبلوم فني، وأحمد خالد محمد ٢٦ عامًا محامي، وحسين سلامة السيد ٤٧ عاما مدرس، وأحمد شكري النجار ٣٠ عاما سائق، وجميعهم من قرية ميت حمل مركز بلبيس.

 

جرى نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى بلبيس المركزي، وإخلاء الطريق وتسيير الحركة المرورية.

وتم إخطار النيابة التي تولت التحقيق .

حوادث الطرق في مصر

ووفقا لعدة إحصائيات، فإن 40% من حوادث الطرق في مصر أحد طرفيها شاحنة.

وحَمل جهاز التعبئة والإحصاء العامل البشري المسؤولية عن حوادث الطرق بالدرجة الأولى بـ 75.7%، بينما تسببت الأعطال الفنية في 17.1% من إجمال الحوادث، أما حالة الطرق وصيانتها فأدت إلى وقوع 2.9% فقط من الحوادث، بحسب الجهاز.

كما بلغ إجمالي عدد حوادث السيارات على جميع الطرق في مصر في النصف الأول من عام 2019، 5220 حادثة ، مقابل 4426 حادثة في نفس الفترة من عام 2018، بنسبة ارتفاع قدرها 17.9 %.

وبحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بلغ عدد القتلى والمصابين نتيجة حوادث السيارات خلال النصف الأول من عام 2019، 7613 شخصًا، بمتوسط شهري يبلغ 1269 شخصًا.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى