مصر

مصرع 3 سيدات في انهيار عقار بمنطقة العطارين بالإسكندرية (صور)

لقى 3 مصرعهم، وأصيب آخرون، أمس الجمعة، في انهيار عقار مكون من 5 طوابق، بمنطقة العطارين بمحافظة الإسكندرية.
وقالت قوات الحماية المدنية، أنها تمكنت من إنقاذ 4 أشخاص من السكان، فيما جري البحث عن آخرين مازالوا تحت الأنقاض.
وأكدت الحماية المدنية، أنها انتشلت جثث 3 سيدات من أسفل أنقاض العقار المنهار، فيما أنقذت 4 سيدات آخرين، ولا يزال البحث مستمرا عن سيدة أخرى.
فيما قال رئيس حي وسط الإسكندرية، إن العقار المنهار كان صادر بحقه قرار ترميم، وقرار آخر بإزالة للدور الخامس.


معاينة النيابة
في الوقت نفسه، عاين فريق من نيابة العطارين، العقار المنهار، والمكون من دور أرضي و4 طوابق علوية، كل طابق به 7 شقق، تقطنه 20 أسرة، بالإضافة إلى الطابق الأخير السطح.
وطلبت النيابة التحفظ على ملف العقار، وموافاتها بتحريات المباحث، للوقوف على أسباب الانهيار، وسؤال قاطنيه الناجين.
وأشار ناجين من العقار، أنهم استشعروا وجود هزة فخرجوا مسرعين، قبل دقائق من تصدعه، بينما احتجز تحت الانقاض 8 أشخاص، تم إنقاذ 4 منهم، واستخراج 3 جثث لآخرين، وجار البحث عن سيدة مفقودة.
كما تبين من المعاينة، أن العقار كان مأهولا بالسكان، وانهارت أجزاء كبيرة من واجهته، وبالفحص تبين أن العقار صادر له قرار ترميم رقم 72 لسنة 2018، وآخر إزالة للدور الخامس، برقم 44 لسنة 2018، ولم يقم السكان بتنفيذهما.
فيما جرى تجهيز مدرسة كمقر إيواء مؤقت للمتضررين، وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.
كانت صحف مصرية قد كشفت سابقاً أن الإسكندرية تواجه دائماً هذا الخطر، بشكل خاص، في نحو 3 أحياء هي غرب والجمرك ووسط، والتي يرجع عمر منازل كثيرة بهم إلى أكثر من 100 عام.
وأوضحت صحيفة الأهرام، في إحصائية لها إن الإسكندرية شهدت انهيار 7 عقارات منذ مطلع العام الجاري 2021، كان آخرها عقار العطارين أمس.
وحصدت العقارات المنهارة أرواح 12شخصا، وأصيب 10 آخرون، بينما تمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذ العشرات من قاطني تلك العقارات.
وبحسب الأهرام، تصدر حي وسط الإسكندرية قائمة الأكثر انهيارا للعقارات، بواقع 4 عقارات، يليه حي الجمرك عقارين، والمنتزه أول عقار واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى