مصر

مصرع 4 أشخاص بينهم طبيبتين في حادث بالقرب من حلوان

لقى 4 أشخاص مصرعهم بينهم اثنين من الأطباء وأثنين من المواطنين، وأُصيب 11 آخرون، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص تحمل 14 طبيبًا، كانوا في طريقهم للتدريب الإلزامي، بالقرب من حلوان.

كان شهود عيان كشفوا، عن وقوع حادث تصادم لسيارة ميكروباص، تحمل 14 طبيبًا من أطباء تكليف المنيا، بطريق الكريمات، بالقرب من مدينة حلوان.

مصرع 4 أشخاص بينهم طبيبتين في حادث بالقرب من حلوان

وتعقيبًا على الحادث، علق الدكتور “محمد البدري”، الأستاذ بكلية الطب في جامعة المنيا، على حادث وفاة ثلاث أطباء، أثناء توجههم إلى القاهرة لتنفيذ تكليف التدريب الإلزامي لوزارة الصحة، في تدوينة له على الفيسبوك.

وقال الدكتور البدري: “عدم توفير وسيلة نقل “آمنة” من وزارة الصحة لأطباء التكليف في المحافظات لنقلهم للقاهرة لحضور تدريب “إلزامي” جريمة تستوجب المسائلة والحساب قولاً واحداً إن أردنا حكومة تليق بهذا الوطن!!.

وتابع الدكتور: “والله ان القلب ليحزن ..وأن العين لتدمع على من ذهب ضحية الإهمال والتخبط الاداري الذي يضرب تلك الوزارة منذ عهد بعيد دون أمل في الإصلاح !!”.

وأضاف الأستاذ بكلية الطب في جامعة المنيا، قائلًا: “رحم الله من توفي من الزملاء والاصدقاء ..طلابي من أطباء الدفعة ٢٩ طب المنيا الذين توفوا صباح اليوم في حادث ميكروباص .. وشفا الله المصابين!!!”.

وعقب الحادث أعلن الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، في تصريحات صحفية، وفاة اثنين من أطباء التكليف، وإصابة آخرين إثر حادث تصادم بسيارة ميكروباص كانت تحمل 14 طبيب من أطباء تكليف المنيا، بالقرب من مدينة حلوان.

وقال الطاهر، أن الأطباء المتوفين هم: ” رانيا محرم، وسماح نبيل”.

كما أعلن عن إصابة كلًا من:

–  الطبيبة نورا كمال، التي تحولت في إلى معهد ناصر في حالة حرجة.

و4 حالات أخرى تم تحويلهم إلى مستشفى 15 مايو وهم “امنة محمد”، والمحجوزة في حالة حرجة بالرعاية المركزة بالمستشفى.

علاوة على الطبيبة “سمية علي”، و”آية رفعت”، و”آمنة رفعت”، بنفس المستشفى في حالة جيدة.

وتابع الطاهر: “تمكن نقل مجموعة أخرى من الأطباء إلى مستشفى حلوان وهم: “فاطمة منصور”، المصابة بكسور متفرقة بالجسم، بينما تمكث “جهاد محمد”، و “سلمى حسونة”، في نفس المستشفى في حالة مستقرة.

وأضاف: هناك حالات تم نقلها إلى معهد ناصر، وهم الدكتور” إيمان عاطف سيف”، و “نواره نبيل حمدان”، و”نورا كمال عبد اللطيف”، و”راعوس القيس”.

كما أصدرت نقابة الأطباء بيانًا عن الحادث، قالت فيه: “حادث مفزع تعرض له مجموعة من شباب أطباء المنيا، على طريق حلوان أثناء ذهابهم لحضور دورة تدريبية بالقاهرة و قد نتج عن الحادث وفاة اثنين من الأطباء واثنين من المواطنين، إلى جانب إصابة 11 طبيب منهم حالة حرجة وستة من المواطنين”.

وتابع البيان: “وقد تم نقل المصابين على الفور إلي مستشفي حلوان العام و مستشفى 15 مايو، ثم تم تحويل أغلب المصابين إلي معهد ناصر ما عدا حالة واحدة حرجة لطبيبة حذر من نقلها”.

واختتمت النقابة بيانها: “وتناشد لجنة الشباب من الزملاء الأطباء بمساندة زملائهم المصابين بالمستشفيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى