مصر

مصرع 4 أطفال جدد صعقاً بالكهرباء بعد أمطار رعدية ضربت محافظات مصر

 

وصل عدد ضحايا الأمطار الغزيرة التي تضرب مصر حاليًا، 25 قتيلا على الأقل وسقوط عشرات المصابين، بعد انضمام 4 أطفال جدد، بالإضافة الى شخصين آخرين، في 4 محافظات مصرية.

حيث لقى 3 أطفال مصرعهم صعقاً بالكهرباء فى محافظات “الغربية والدقهلية وكفر الشيخ”، كما توفت طفلة رابعة نتيجة انهيار منزل أسرتها بالإسكندرية.

ففي الغربية، توفت الطفلة “سما الشطلاوى”، بالصف السادس الابتدائى، من قرية قصر بغداد، التابعة لمركز كفر الزيات، صعقاً بالكهرباء، نتيجة ملامسة عمود كهربائى أثناء هطول الأمطار فى نحو الساعة 7:30 من صباح اليوم.

وفي الدقهلية، توفي «أحمد رضا على السيد»، 12 سنة، طالب بالمرحلة الإعدادية، صعقاً بالكهرباء أثناء مروره بالقرب من أحد أعمدة الإنارة أثناء هطول الأمطار صباح اليوم، وأكد شهود عيان أن الطفل كان يسير بصحبة والده، ولمس عمود الكهرباء، ما تسبب فى صعقهما معاً، إلا أن الأب تحمَّل الصعقة، وجذب ابنه بعيداً، ولكن الطفل لفظ أنفاسه نتيجة الحادث.

كما توفى فى كفر الشيخ، الطفل «محمد محمود المعزاوى» تلميذ بالصف الرابع الابتدائى، صعقاً بالكهرباء، وهو من قرية «كوم النص» بمركز دسوق، حيث كان يقوم بتوزيع الخبز مع والدته عندما تعرَّض للصعق من أحد أعمدة الإنارة، فى السادسة من صباح أمس.

وفى الإسكندرية، لقيت الطفلة «فريحة إبراهيم محمد»، 7 سنوات، مصرعها، وأصيب شقيقها «محمود»، 19 سنة، نتيجة انهيار عقار مكون من 3 طوابق فى منطقة «كرموز»، بسبب الأمطار.

كما سقط عقار آخر، في شارع الغزالي بمنطقة اللبان بحي الجمرك بالإسكندرية، نتج عنه مصرع شخص وإصابة 2 آخرين، اليوم الجمعة، جراء انهيار جزئي بعقار قديم مكون من 4 طوابق، بسبب الأمطار الغزيرة والطقس السيئ.

وتبين من الفحص والمعاينة أن العقار المنهار بناء قديم ومكون من 4 طوابق، وصادر له قرار إزالة من حي الجمرك حتى سطح الأرض رقم 87 لسنة 2015.

أسفر الانهيار عن مصرع “عبدالسيد حسن فرحات” 51 سنة، تصادف مروره بجوار العقار، فيما أصيب كل من “ع.م” 50 سنة، مقيم بالطابق الأول علوي، ونقل إلى مستشفى رأس التين، و”ش.م” 55 سنة، ونقل للمستشفى الأميري.

كما توفى في الإسكندرية عامل نظافة ويدعى «إبراهيم عبيد مسعود»، 43 سنة، من محافظة البحيرة، بعد أن صدمه أوتوبيس نقل عام أثناء قيامه بكسح مياه الأمطار من شارع مسجد سيدى بشر، بدائرة قسم شرطة أول المنتزه.

وبذلك ارتفع عدد ضحايا الأمطار الغزيرة التي ضربت مصر خلال الثلاث ايام الماضية، الى 25 قتيلًا، نتيجة لفشل الحكومة في التعامل مع الأزمة المتكررة التى تتعرض لها البلاد منذ سنوات.

وتشهد محافظة الاسكندرية الآن، أمطارًا رعدية وسيول متواصلة منذ الصباح، تسببت في تجمعات مائية مما أدى إلى شلل حركة المرور، في الشوارع والميادين، والطرقات العامة، كما أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، غلق مينائي الإسكندرية والدخيلة يوم الجمعة.

https://twitter.com/Moustafa__0/status/1187722520583122944?fbclid=IwAR3kAlUYhY5n-DkLRLWY6DAEkeu4n5louR_ta2oVGxXfJ_fzeQ9AFGZyIGI

 

ونشر أحد أبناء المحافظة، يدعى “عواد ميخائيل”، مقطع فيديو، تظهر فيه العاصفة الضخمة بالإسكندرية، وكتب عواد: “شاطئ البروفاج بالإسكندرية من ساعة”.

https://www.youtube.com/watch?v=l6aabi7hre4&fbclid=IwAR28mY7sUnkugb9k83YmSksj1ZzpWonmmNib–EfzA-NncVmTxWpLFOsnx4

في الوقت نفسه، أصدرت محافظات “الإسكندرية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ ودمياط”، قرارات بإعلان حالة الطوارئ القصوى، وتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات غدًا السبت، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها هذه الأقاليم.

كما تتعرض الآن محافظات “الدقهلية و كفر الشيخ والغربية وبورسعيد”، الى هطول أمطار غزيرة، ما تسبب فى غرق العديد من الشوارع، وانقطاع التيار الكهربائى عن عدة مناطق، وتوقف محطات رفع الصرف الصحى، الأمر الذى نتج عنه تراكم كميات كبيرة من المياه فى الشوارع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى