مصر

مصرع 5 عمال في حادث مروع على طريق العين السخنة القاهرة

لقي 5 أشخاص مصرعهم، اليوم الاثنين، فيما أصيب آخر إثر اصطدام سيارة ملاكي بسيارة نصف نقل محملة بالركاب على الدائري الأوسطي في الاتجاه القادم من طريق العين السخنة فى اتجاه القاهرة.

تلقت غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور القاهرة، بلاغاً بوقوع حادث اصطدام بين سيارة ملاكي وسيارة نصف نقل تقل عددًا من العمال، ما أسفر عن مصرع 5 فور وقوع الحادث، كانوا يجلسون في صندوق السيارة.

دفعت إدارة مرور القاهرة، برجال المرور؛ لسحب الكثافات ورفع آثار الحادث.

وبالإضافة إلى حادث اليوم، الذي لقى فيه 5 عمال مصرعهم، تتزايد وتيرة حوادث الطرق فى مصر ومنها ما يلي:

مصرع 6 أشخاص بينهم 4 طبيبات وإصابة 17 آخرين، في حادثة ميكروباص بطريق الكريمات بالقرب من مدينة 15 مايو، أثناء توجههم من المنيا إلى القاهرة لتنفيذ التكليف الأسبوع الماضي.

كما شهد طريق بورسعيد دمياط، نهاية العام الماضي، حادثة تصادم، لقي على أثرها 22 شخصا مصرعهم، وأصيب 14 آخرون، إذ اصطدمت سيارة نقل مع أتوبيس يحمل لوحة معدنية رقم 30253 رحلات الدقهلية.

وبحسب مصادر، فإن الـ22 شخصا الذين لقوا مصرعهم في حادثة تصادم أمس كانوا يستقلون الأتوبيس عائدين من عملهم بأحد مصانع الملابس الجاهزة في محافظة بور سعيد، ومعظمهم فتيات صغيرات السن.

وقبلها بيوم لقي ستة أشخاص مصرعهم، وأُصيب 24 آخرون في حادثة تصادم بطريق السخنة – الزعفرانة بين أتوبيسين وسيارة نصف نقل، بينهم عدد من السياح.

ووفقا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، بلغ إجمالي عدد حوادث السيارات عام 2017، نحو 11.1 ألف حادثة، فيما بلغ إجمالي الخسائر البشرية الناتجة عن تلك الحوادث 17.7 ألف حالة وفاة وإصابة.

ووفقا للتقرير، فإن سيارات الملاكي تعد الأكثر تسببا في الحوادث عام 2017 بنسبة 47.2% يليها سيارات النقل بنسبة 17.1%، وبلغ إجمالي عدد المركبات التالفة الناتجة عن حوادث السيارات 17.2 ألف مركبة عام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى