أخبارمصر

مصر: إصابات جديدة بكورونا آخرهم “مدير الأمن” في شركة غزل المحلة

أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، الدكتور عبد الناصر حميدة، الأربعاء، عن إصابة مدير الأمن والمدير المالي والإداري بشركة غزل المحلة، بفيروس كورونا، وإلزامهم بالعزل الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً.

إصابات شركة غزل المحلة

وأوضح حميدة، أنه أصدر تعليمات للدكتور محمد حيدر مدير مستشفى الصدر المتخصص لاستقبال مصابي فيروس كورونا، بدء العلاج والعزل الصحي المنزلي لمدير الأمن الإداري بشركة غزل المحلة اللواء “حسام طلعت ”، وإلزامه بارتداء الماسكات الطبية وتوفير الأدوية الطبية اللازمة ومنع اختلاطه بأى أفراد لمدة أسبوعين على الأكثر.

كما شدد وكيل وزارة الصحة بأهمية عزل “فؤاد.ع” المدير المالي والإداري بغزل المحلة داخل أقسام العزل الصحي بمستشفى الصدر بعد إصابته بفيروس كورونا، لحين زوال اعراض ارتفاع درجة الحرارة والكحة وصعوبات التنفس الملازمة.

من جانبه، كشف اللواء “حسام طلعت”، مدير الأمن الإداري لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، أن أعراض الإصابة بالفيروس ظهرت عليه، وتوجه إلى مستشفى العزل الصحي، للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، مشيراً إلى أنه تم سحب عينات منه، وجاءت نتيجتها إيجابية.

وأوضح طلعت، أنه يقضي فترة العلاج بالعزل المنزلى، مؤكداً أن حالته مستقرة ويخضع للعلاج المكثف لحين تماثله للشفاء.

كانت شركة غزل المحلة، قد أعلنت في 25 مايو الماضي، وفاة أيمن غنيم صراف بخزينة الشركة، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكشف مصدر مسئول بمجلس إدارة الشركة، أن الصراف المتوفى ظهرت عليه أعراض الإصابة بالفيروس قبل أسبوعين، وانقطع عن العمل، ثم توجه بعد ذلك للمستشفى، وتم اكتشاف إيجابية إصابته بالفيروس.

إصابة نائب رئيس هيئة سكك حديد مصر

في ذات السياق، كشفت مصادر مسئولة بسكك حديد مصر، الأربعاء، عن إصابة الدكتور “أحمد إمام” رئيس شركة المركز الطبى لسكك حديد مصر المسئولة عن إدارة مستشفيات السكة الحديد، والمهندس “عماد أسعد” نائب رئيس هيئة السكة الحديد للخدمات المشتركة  بفيروس كورونا.

وأضافت المصادر، أن نتائج التحليل جاءت إيجابية للدكتور أحمد أمام، وتم خضوعه للعزل الصحى.

كما يخضع المهندس عماد الصراف، للعزل الصحى المنزلي، بينما تم تكليف اللواء “محمد غزال” نائب رئيس هيئة السكة الحديد للسلامة والمخاطر للقيام بأعماله.

إصابة حكمدار مديرية أمن كفر الشيخ

كان  مصدر مسؤول بمديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، قد أعلن أمس الثلاثاء، ظهور نتائج تحليل PCR، الخاصة باللواء “أيمن لوقيا” حكمدار مديرية الأمن، نائب مدير أمن كفر الشيخ، حيث تبين أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد.

وقال المصدر، أنه جرى التنسيق من قبل وزارة الصحة، لنقل الحكمدار إلى إحدى مستشفيات القاهرة، عن طريق سيارة إسعاف مجهزة لنقل حالات فيروس كورونا المستجد.

كما أوضح أن الحكمدار شعر بأعراض الإصابة الاثنين، وجري أخذ مسحة لإجراء تحليل PCR عقب إجراء الكشف الطبي عليه، لتخرج نتائجها التى أكدت إصابته بالفيروس، مشيرًا إلي أن حالته الصحية مستقرة.

كانت مصر قد سجلت أمس الثلاثاء، 1152 إصابة جديدة بكورونا بالإضافة إلى 47 حالة وفاة. ليصل إجمالي الإصابات بحسب بيان وزارة الصحة، إلى 27,536 حالة، والوفيات إلى 1052.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى