مصر

مصر: إغلاق 1388 محل ومقهى لمخالفتها قانون المحال الجديد

كشف وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، اليوم الجمعة، عن غلق 1388 من المحال والأسواق التجارية، في 7 محافظات، لمخالفتها المواعيد الجديدة بشأن فتح وغلق المحال العامة.

مخالفات

وأكد شعراوي، أن تقرير غرفة العمليات بالوزارة أشار إلى غلق 1388 من المحلات التجارية والمقاهى والمطاعم والورش والأسواق المخالفة بـ 7 محافظات هم: “القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط والفيوم”، وذلك لمخالفة المواعيد الجديدة لغلق المحلات .

وأوضح شعراوي، أن قرارات الغلق تضمنت 218 محل تجارى بـ 6 محافظات منها:

–  غلق 85 محل بالقاهرة

– 91 محل بالإسكندرية

– 24 محل بدمياط

– 10 محلات بكفر الشيخ

– 5 محلات بالجيزة

– 3 محلات بالقليوبية.

كما تتضمنت القرارات غلق 1023 مقهى بـ5 محافظات حيث تم غلق 957 مقهى بمحافظة القاهرة و56 مقهى بالإسكندرية و6 مقاهى بالفيوم و مقهيين بكفر الشيخ ومقهيين بدمياط.

ولفت التقرير إلى أنه تم أيضاً غلق 136 ورشة صناعية منها 121 ورشة بالقاهرة و13 ورشة بدمياط وورشة بكفر الشيخ وورشة بالفيوم، كما تم غلق 10 مطاعم منهم 9 مطاعم بالإسكندرية ومطعم بدمياط، كما تم غلق سوق تجارى بدمياط.

غلق المحال

وطالب الوزير أصحاب المحال والمطاعم والورش بـ”ضرورة الالتزام بمواعيد الفتح والغلق لمساعدة الحكومة على تحقيق الانضباط في الشارع، والقضاء على الفوضى، وعدم إزعاج المواطنين، والحفاظ على مرافق الدولة”.

يذكر أن قرار وزارة التنمية المحلية، نص على أن يكون موعد فتح المحال، والمطاعم، والورش الحرفية، والمراكز التجارية، من السابعة صباحاً حتى العاشرة مساءً في فصل الشتاء، وحتى الحادية عشرة مساءً في فصل الصيف.

ومن الثامنة صباحاً إلى السادسة مساءً في الشتاء، وحتى السابعة مساءً في الصيف لورش الأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، عدا الورش الموجودة على الطرق، ومحطات الوقود، والمرتبطة بالخدمات العاجلة التي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى