مصر

مصر: القبض على رجل الأعمال “صفوان ثابت” مالك شركة جهينة

اعتقلت قوات الأمن، اليوم الأربعاء، رجل الأعمال “صفوان ثابت” رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة في مصر.

اعتقال صفوان ثابت

وقالت مصادر أمنية لوكالة أنباء رويترز، أن السلطات المصرية اعتقلت صفوان من منزله، في وقائع وصفوها بـ”المخالفات المالية”.

في الوقت نفسه، قالت شركة “جهينة” للصناعات الغذائية في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنه “تم التحفظ على رئيس مجلس إدارة الشركة على ذمة تحقيقات”.

وأشارت الشركة إلى أنها ليست لديها معلومات عن مضمون التحقيقات، أو معلومات أخرى في هذا الشأن، حيث إن سيف الدين صفوان (نجل ثابت)، هو نائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب، وله كافة الصلاحيات والاختصاصات اللازمة لتسيير أعمال الشركة.

ودعا مجلس إدارة شركة جهينة إلى اجتماع طارئ بعد الكشف عن احتجاز رئيس مجلس إدارة الشركة صفوان ثابت.

وأوقفت البورصة المصرية، التعامل في سهم جهينة بالسوق لحين ورود بيان بشأن تشكيل مجلس الإدارة.

الإخوان المسلمين

يذكر أن لجنة حصر وإدارة أموال جماعة “الإخوان المسلمين“، كانت قد أصدرت قراراً في أغسطس من العام 2015، بالتحفظ على أموال “صفوان ثابت”، الشخصية السائلة والمنقولة والعقارية، على الرغم من تبرّعه بمبلغ 50 مليون جنيه لصالح صندوق “تحيا مصر” غير الخاضع للرقابة، حتى ينأى بنفسه عن مطاردة نظام عبد الفتاح السيسي.

وتأسست شركة جهينة عام 1983، وهي شركة مواد غذائية تنتج الحليب والزبادي والعصائر وتصدر إنتاجها إلى أسواق في الشرق الأوسط وأميركا والدول الأوروبية. وتصل قيمة الشركة في البورصة إلى مايقرب 7 مليارات جنيه مصري (450 مليون دولار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى