اقتصاد

مصر: انهيار أسعار الذهب.. والجرام يتراجع 25 جنيهاً

هوت أسعار الذهب اليوم الاثنين في سوق الصاغة، بنحو 25 جنيهًا للجرام الواحد من عيار 21، في أقل مستوى منذ مارس الماضي، على خلفية هبوط سعر أونصة الذهب عالمياً إلي 1748 دولار مقابل 1764 دولار كسعر إغلاق الأسبوع الماضي.

وكان الذهب حقق محليا انخفاضا كبيرا بقيم تتراوح ما بين 9 إلى 13 جنيها ظهر الجمعة الماضية بعد بيانات اقتصادية أمريكية، واستقر خلال يومى السبت والأحد بسبب اغلاق البورصة للإجازة الأسبوعية ثم مالبث أن عاود الانخفاض مرة ثانية .

أسعار الذهب في مصر

وأعلنت شعبة الذهب، صباح اليوم الاثنين، أن أسعار الذهب في مصر اليوم، هي:

– سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 860 جنيها.

– سعر جرام الذهب عيار 22 سجل مستوى 798 جنيهًا.

– سعر جرام الذهب 21 الأكثر مبيعًا في السوق المحلي 753 جنيهًا.

– سعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 645 جنيهًا.

– سعر الجنيه الذهب سجل مستوى 6 آلاف و24 جنيهًا.

بينما تهاوى سعر الذهب عالميا، مع بداية افتتاح التداول العالمى حيث تراجع سعر الذهب بقوة وصلت إلى 3% ويزيد ويأتى هذا الهبوط استمرار للهبوط الذي شهده الذهب عالميا يوم الجمعة بعد اضافة الاقتصاد الأمريكي مايقرب من مليون وظيفة في شهر يوليو.

كانت بيانات من وزارة العمل الأمريكية قد أظهرت أن أصحاب الأعمال في الولايات المتحدة وظفوا معظم العمال في ما يقرب من عام في يوليو واستمروا في رفع الأجور.

وأكد ذلك تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي التي تشير إلى تراجع أسرع مما كان متوقعًا لتحفيز عصر الوباء على خلفية انتعاش قوي في سوق العمل، كما ساعدت البيانات على رفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات، مما أضر بجاذبية الذهب كتحوط من التضخم.

في غضون ذلك، سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في أسبوعين يوم الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى