مصر

أبو الغار: “مصر تبكي من الفقر والقهر.. توقفوا عن استفزاز الناس”

أكد الكاتب السياسي الكبير، الدكتور “محمد أبو الغار”، أن مصر مصر تبكي من الفقر والقهر وغياب الأمل، وطالب الدولة بالتوقف عن استفزاز الناس والتفكير في كيف نخرج من الكارثة المحيطة.

مصر تبكي من القهر

وقال أبو الغار في تدوينة، على مواقع التواصل الإجتماعي: “مصر تبكي من الفقر والقهر وغياب الأمل، أعمل طبيبا، أقابل مرضى من جميع الطبقات وأشعر بانهيار الطبقة الوسطى تماما وبانسحاق الطبقة الفقيرة تماما”.

وأضاف قائلاً: “يعمل معي ممرضات وعاملين وفراشين وحراس وأشعر بتدهور أحوالهم إلى حدود رهيبة، وأصبحوا يعبرون عن غضبهم علنا وبأعلى الأصوات ويقولون إن هذا ما يحدث في الأحياء الشعبية علانية”

وتابع أبو الغار: “بعض التيارات الفاشية قد تريد استغلال فرصة سوء الأحوال الاقتصادية والغضب العام مما يؤدي لتدمير الوطن، نحن نريد أن نتحرك سلميا من الديكتاتورية إلى الديمقراطية، ولا أحد يتمنى في هذا الوطن أن ننتقل إلى الفاشية”.

ثم قال: “مصر في أزمة رهيبة والخروج منها سالمين يتطلب معجزة”.

وأكمل: “علي بعض أجهزة الدولة وصغار موظفيها أن يتوقفوا عن استفزاز الناس، ولنفكر بهدوء جميعا حكومة وشعبا كيف نخرج من الكارثة المحيطة بنا”.

ثم اضاف: “وعلى النظام أن يتوقف عن العند ويستمع لكلام الخبراء ورأي الشعب، حتى ربما يمكن أن تعبر بأقل الخسائر الممكنة، وأن نحافظ على الوطن وسلامته، وأن نتوقف عن تدمير تاريخه وآثاره بدعوى إصلاحه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى