رياضة

مصر تتراجع عن استضافة مباراة الوداد المغربي وكايزر تشيفز في أبطال إفريقيا

تراجعت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، اليوم الأربعاء، عن قرار استضافة مباراة “الوداد” المغربي، و”كايزر تشيفز” الجنوب أفريقي، في دوري أبطال أفريقيا.

وأوضحت وسائل إعلام، أن “الاتحاد المصري اعتذر للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، والاتحاد المغربي عن عدم استضافة المباراة بسبب عدم موائمة الموعد الجديد والظروف المحيطة بالمباراة مع الارتباطات الراهنة”.

وأصدر اتحاد الكرة بياناً رسمياً، قال فيه: “اعتذر الاتحاد المصري لكرة القدم لكلّ من الاتحاد الأفريقي والاتحاد المغربي عن عدم استضافة لقاء الوداد المغربي وكايزر شيفز الجنوب أفريقي، ضمن بطولة دوري أبطال أفريقيا التي تأجّلت عن موعدها المحدد سلفاً”.

بدوره، أعلن “كاف”، تأجيل المباراة، إلى أجل غير مسمّى، وفقاً لما ذكرته قناة “بي إن سبورتس الإخبارية”.

 

وكان من المقرر أن تقام المباراة يوم السبت الماضي ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، إلا أن المملكة المغربية رفضت استضافة المباراة بسبب وجود سلالة جديدة من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا، وتطوعت مصر باستضافتها.

وحدد الاتحاد الأفريقي موعداً جديداً للمباراة ليؤكد إقامتها بشكل رسمي يوم 19 من فبراير الجاري في القاهرة، إلا أن “كايزر تشيفز” رفض الموعد نظراً لضيق الوقت وصعوبة استخراج تأشيرات الدخول إلى القاهرة.

ويأتي قرار اتحاد الكرة في أعقاب الجدل الذي أثارته الجماهير المصرية، على قرار استضافة اللقاء رغم رفض المغرب استضافة المباراة في ملعب الوداد بسبب ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا، في جنوب أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى