مصر

 مصر تتسلم مليون و766 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا”

استلمت مصر مساء أمس الجمعة، عبر مطار القاهرة الدولي، الدفعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا التابع لشركة “أسترازينيكا” بموجب برنامج “كوفاكس” الدولي.

وكشفت وزارة الصحة أن مطار القاهرة، استقبل مليون و766 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة أسترازينيكا، وذلك ضمن اتفاقية كوفاكس، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI) ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف،.

وأوضحت الوزارة في بيان أنه “سيتم إجراء التحاليل الطبية من قبل هيئة الدواء المصرية على الشحنة الجديدة، وذلك قبل توزيعها على مراكز تطعيمات المواطنين بالمحافظات”.

من جانبه، قال حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا مصر، في بيان اليوم: “يسعدنا أن نشهد وصول الجرعات الإضافية من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لـ”كوفيد-19″ إلى مصر والذي يقدم أملاً جديدًا لشعبها.

لقاحات كورونا

كانت وسائل الإعلام قد كشفت الأسبوع الماضي، أن مراكز تلقي اللقاحات في مصر شهدت، حالة من الارتباك فور الإعلان عن تأجيل الجرعة الثانية من تطعيم كورونا في عموم البلاد، مما أثار مخاوف العديد من المواطنين وسط أنباء عن نفاذ اللقاحات.

وقررت الوزارة تأجيل موعد الجرعة الثانية لمدة 11 يوما من دون إبداء أسباب.

وكان عدد من المواطنين، قد تلقوا رسائل نصية عبر الهاتف تفيد بتأجيل موعد الجرعة الثانية من التطعيم بلقاح كورونا، في الوقت الذي كان أغلبهم في الطريق إلى مراكز تلقي الجرعة الثانية.

وجاء تأجيل الجرعة الثانية من اللقاح وسط مخاوف من تعرض البلاد لموجة رابعة من كورونا وتفشي السلالة المتحورة الجديدة المعروفة باسم دلتا، والتي تقول منظمة الصحة العالمية إنها أشد ضررا وعدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى