رياضة

مصر تخسر من السويد في مونديال اليد وتصعد للدور الثاني

خسر منتخب مصر لكرة اليد، مساء أمس الاثنين، أمام منتخب السويد بنتيجة (24 – 23)، فى المباراة التي جمعت المنتخبين على الصالة المغطاة باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة، في مونديال العالم لليد مصر 2021.

ورغم الهزيمة، صعد المنتخب المصري إلى الدور الثاني من البطولة، ليواجه في الدور الرئيسى المتأهلين من المجموعة الثامنة، بيلاروسيا والاتحاد الروسي، فيما حسم المنتخب السلوفيني البطاقة الثالثة بعد خسارة كوريا من الاتحاد الروسي.

مصر تخسر من السويد

يذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة بعد انتهاء مباريات الدور الأول إلى الدور الرئيسي، على أن يتأهل كل فريق بالنقاط التي حصل عليها من المتأهلين معه.

وانتهت منافسات الدور الأول من المسابقة بتواجد السويد على صدارة ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، أمام مصر بأربع نقاط، ثم مقدونيا بنقطتين وهو الثلاثي المتأهل للدور الرئيسي، وأخيرًا تشيلي بدون رصيد.

لكن الفرق الثلاثة لن تتأهل بنفس عدد النقاط إلى الدور القادم، حيث سيتم حذف نتائج مباريات الثلاثي السويد، مصر ومقدونيا ضد تشيلي التي انتقلت للعب في كأس الرئيس.

وبعد حذف نقاط وأهداف وكل ما يخص مباريات تشيلي، فإن السويد ستتأهل إلى الدور القادم برصيد أربع نقاط، ومن ثم مصر بنقطتين، وأخيرًا مقدونيا بدون رصيد.

وشهدت المباراة تعرض يحيى خالد نجم منتخب مصر للإصابة التي أجبرته على مغادرة لقاء السويد، واشتكى يحيى خالد من إصابة عضلية بجانب آلام فى الركبة وفضل الإسباني روبرتو باروندو المدير الفني للفراعنة استبداله بأحمد الأحمر قائد المنتخب في الشوط الثاني.

مصر تتقدم بشكوى في حكم اللقاء

وعقب اللقاء، تقدم المنتخب المصري اليد باحتجاج رسمي  لدي الاتحاد الدولي  لكرة اليد علي حكم مباراته مع السويد التي انتهت بفوز السويد 24/23 .

و يرجع الاحتجاج لعدة أسباب أهمها أن الحكم أوروبي من الدول “الاسكندنافية” التي تنتمي اليها السويد وهو أمر ليس مقبول .

كما أن  الحكم النرويجي أدار أخر مباراة للمنتخب السويدي أمام مقدونيا وهو ما تعجب له الجميع ، بالإضافة لكون مدرب السويد نرويجي وهو أمر كان لابد ان يتم وضعه في الاعتبار.

كما أن المنتخب المصري شعر بالظلم خلال المباراة خاصة ان الحكم لم يوفر لهم الحماية الكفاية رغم تقدمنا في الشوط الأول بفارق ثلاث أهداف لينهي الشوط الأول بنتيجة 12/9.

وتعد الشكوى هي الأولى من نوعها التي يتقدم بها منتخب مصر ضد طاقم تحكيم يدير مباريات كأس العالم لكرة اليد في البطولة الجارية حالياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى