مصر

مصر تدخل فى حزام المطر: والأرصاد تحذر من حمل أجسام معدنية

أعلن رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ممدوح رسلان، أن مصر دخلت حزام الأمطار منذ فترة، نتيجة هطول كمية أمطار غير مسبوقة.

وأكد في حديثه مع قناة “سي بي سي إكسترا” ، أن كميات الأمطار تزيد عن العام السابق، مشيراً إلى أن هناك “خططا يتم وضعها”، لمواجهة الأمطار الشديدة، طبقا للقدرة الاستيعابية للشبكات المتاحة.

مصر تدخل فى حزام المطر

ولفت رسلان إلى أن هناك متابعة يومية مع هيئة الأرصاد الجوية، التي تبلغ بحالة الأرصاد ومناطق سقوط الأمطار وكمياتها، و”يتم نشر معدات الشركة قبل حدوث النوة بحوالى 24 ساعة”.

وأوضح أن “لكل شبكة صرف في كل محافظة مصرية، قدرة مختلفة عن الأخرى”.

وأضاف رسلان:  “كل الكميات الزائدة من الأمطار، بدأت تظهر في الشوارع، سيستغرق وقتاً قليلاً لتصريفها لمحطات المعالجة”.

وتابع: “شبكتنا الاستيعابية بدأت تستوعب كمية الأمطار، وأحيانا نقوم بقطع المياه عن بعض الأماكن، لتفريغ شبكات الصرف، وتكون قادرة على استيعاب كمية الأمطار”، بحسب زعمه.

 جدير بالذكر أن الأرصاد الجوية المصرية أصدرت في وقت سابق، تحذيرا للمواطنين، من حالة عدم استقرار الطقس، ودعت المواطنين في عدد من المناطق لعدم حمل أي أجسام معدنية، بعد أن توفيت طفلة فى مصر الجديدة صعقاً بسبب كهربة أرض الشارع.

وفى سياق دخول مصر فى حزام المطر، شهدت محافظة الإسكندرية، يوم الجمعة، حالة من الطقس السيئ وسقوط أمطار رعدية غزيرة، أغرقت ميادين وشوارع عروس البحر الأبيض المتوسط، كما ارتفعت مناسيب المياه فى الشارع لأعلى مستوى لها واقتحمت بعض المنازل والمحال التجارية كما أصبحت حركة سير السيارة صعبة للغاية، مما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتدشين هاشتاج الإسكندرية، تباروا واستعرضوا فيه إظهار صور تأثير الأمطار على الشوارع، وأيضا انتقاد المسئولين بالمحافظة لعدم الاستعدادات لهذه الموجة والنوة رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى