مصر

مصر ترفع أسعار البنزين حتى 4%

أعلنت وزارة البترول، اليوم الجمعة، في بيان، رفع أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة بنسبة تصل إلى 4%، فيما ثبتت سعر السولار للفترة بين أبريل ويونيو.

وبحسب بيان الوزارة، ارتفع أسعار البنزين بكل فئاته بمقدار 0.25 جنيه، حيث ارتفع سعر لتر البنزين (95 أوكتان) من 8.5 جنيهات إلى 8.75.

مصر ترفع أسعار البنزين

والبنزين (92 أوكتان) من 7.5 جنيهات إلى 7.75، والبنزين (80 أوكتان) من 6.25 جنيهات إلى 6.5.

وقالت الوزارة في بيانها إنه تم تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيهات للتر، وكذلك سعر بيع المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن، وذلك حتى نهاية يونيو المقبل، مؤكدة أن توصياتها جاءت في ضوء الأوضاع الاستثنائية التي يشهدها العالم نتيجة تداعيات تفشي جائحة كورونا.

وأوضحت الوزارة أن تعديل أسعار البنزين جاء إثر توصية لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي بشكل ربع سنوي.

وأوضح البيان أن اللجنة “استعرضت متوسطات أسعار خام برنت في السوق العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه الفترة بين يناير ومارس 2021، واللذين يعتبران أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى”.

وسبق أن فرضت الحكومة زيادة بنسب وصلت إلى 30% على أسعار المنتجات البترولية في يوليو 2019، للمرة الخامسة منذ تولي السيسي الحكم في عام 2014.

وتتزامن الزيادة المرتقبة في أسعار البنزين، مع زيادة أسعار الكهرباء المفترضة فى يوليو القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى