أخبار

مصر تستعد لبيع حصص فى مجموعة فنادق مميزة

تستعد حكومة هشام قنديل، لبيع حصص في مجموعة فنادق مميزة للمستثمرين بالبورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.

بيع حصص فى  مجموعة فنادق مميزة

و ناقش مجلس الوزراء، طرح حصص في بعض الفنادق المميزة، التابعة لشركة “إيجوث”، أكبر مالك للفنادق فى مصر،  على أن تتم متابعة الإجراءات مع الشركات المتخصصة.

وكشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، أنه تم في الاجتماع الإشارة إلى أن هناك مستثمرين دوليين وصناديق استثمار تقدموا بالفعل بعروض في هذا الشأن.

وقال سعد إنه يجري التنسيق بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية وقطاع الأعمال العام، بشأن إجراءات الطرح، كما تتم حاليا عملية التقييم لتلك الفنادق.

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، عقد اجتماعا، مساء الأحد، لمتابعة مستجدات عملية طرح حصص في بعض الفنادق المملوكة لوزارة قطاع الأعمال العام.

ووفق تصريحات لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعيد، تعتزم الحكومة المصرية جمع نحو 6 مليارات دولار خلال العام المالي الحالي من بيع حصص في شركات مملوكة للدولة.

وقالت السعيد، إن برنامج الطروحات الحكومية العامة قد يتضمن طرح أسهم للجمهور، أو عمليات بيع حصص مجمّعة لمستثمرين استراتيجيين، بدعم من الصندوق السيادي المصري.

وغالباً ما تذهب الشركات إلى دول الخليج، التي تقوم بعمليات استحواذ واسعة تكاد تسيطر بها على الاقتصاد المصري الذي وصل حد الإفلاس بسبب المشروعات عديمة الجدوى الإقتصادية التي نفذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال ديون خارجية هائلة بات عاجزاً عن سدادها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى