مصر

مصر تستقبل أكثر من 261 ألف جرعة من لقاح جونسون أند جونسون

استقبل مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الاثنين، أولى شحنات اللقاح الأمريكي “جونسون أند جونسون” المضاد لفيروس كورونا، لتوزيعها على المراكز المخصصة لـ تطعيم المسافرين للخارج.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أنه تم استلام 261 ألف و600 جرعة من اللقاح، بمطار القاهرة الدولي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الافريقي ضمن خطة الوزارة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

من جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة، أن الشحنة التي تم استقبالها اليوم من لقاح “جونسون أند جونسون”، سوف يتم توزيعها على المراكز المخصصة لـ تطعيم المسافرين للخارج بـ لقاحات فيروس كورونا، والتي يبلغ عددهم 126 مركز موزعين على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح “مجاهد” أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية، لافتاً إلى أن لقاح “جونسون أند جونسون”، أثبت فعالية في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط ولا يتطلب جرعات مُعززة.

تطعيم المسافرين للخارج

كما أشار إلى أن المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين بلقاح فيروس كورونا مجهزة بجميع المستلزمات الخاصة بتسجيل البيانات واستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح والتي تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE).

وبحسب مجاهد، يظهر في الشهادات بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقفه من تلقي لقاح فيروس كورونا في حالة المسح الإلكتروني للرمز، موضحاً أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية.

وأكدت مجاهد، أن على المسافر أن يقوم بالتسجيل للحصول على اللقاح وبمجرد التسجيل والحصول على رسالة التسجيل يتم أخذ اللقاح خلال 72 ساعة من لحظة التسجيل.

وناشد المتحدث باسم الوزارة، المواطنين، بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا.

كانت بيانات وزارة الصحة قد كشفت عن تسجيل 65 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الأحد، ووفاة 9 حالات.

وأوضح بيان الوزارة، أن “إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، بلغ 284706 من بينهم 233227، و 16575 حالة وفاة”.

وكان مراقبون قد حذروا مصر من موجة رابعة للوباء خلال شهر سبتمبر المقبل، خاصة وأن تلك الفترة ستواكبها بداية العام الدراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى