مصر

مصر تسجل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا : ارتفع العدد إلى 126

أعلنت وزارة الصحة، مساء أمس الأحد، تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 126 حالة.

وكشف “خالد مجاهد”، مستشار وزيرة الصحة والمتحدث باسم الوزارة، أن الحالات الجديدة من المخالطين للحالات الإيجابية المكتشفة والمعلن عنها مسبقًا، إلا أن حالة مصرية من بين الحالات الجديدة عائدة من إيطاليا.

16 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وفى سياق تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بحسب مجاهد، شملت الحالات الجديدة 8 مصريين، و8 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة، جرى اكتشافهم ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة.

ث

وأعلن مجاهد، عن خروج 5 حالات “كلهم مصريين”، من المصابين من مستشفى العزل وذلك بعد شفاءها تمامًا، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس في مصر إلى 26 حالة، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معملياً من إيجابية إلى سلبية.

إجمالي الإصابات

وعن أجمالي الإصابات، كشف مجاهد أن عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد هو 126 حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاءها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتين وفاة فقط” حالة السيدة المصرية التي توفيت الخميس الموافق 12 مارس، والأخرى للألماني الذي توفي يوم الأحد الموافق 8 مارس”

كما زعم المتحدث باسم الوزارة، عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

هالة زايد

كانت هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية قد قالت في تصريح أثار الجدل، أن المصابين بفيروس كورونا في مصر “يتعافون من المرض بدون أدوية”.

وأضافت زايد خلال كلمة لها، السبت، أن 85% من الحالات المصابة تكون بأعراض خفيفة أو دون أعراض ويتم شفاءها دون أي أدوية، والأمر مقتصر على العزل في مكان نظيف وجيد التهوية.

وأكدت زايد، أن معظم الإصابات في مصر نتيجة مخالطة مصابين، مشيرة إلى أن مصر من أوائل الدول التي اتخذت إجراءات احترازية لمواجهة الفيروس قبل الإعلان عن وجود حالات.

ومقابل الإعلان الرسمي عن تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 126 حالة، قالت الجارديان، بناء على دراسة طبية كندية، أن العدد الحقيقي للإصابات بفيروس “كورونا” في مصر ربما يصل إلى 19 ألف حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى