مصر

مصر تعلن وفاة أول مصاب بفيروس كورونا :  “ألماني الجنسية”

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأحد، عن وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، لمواطن ألماني الجنسية، وصل إلى مصر 2 مارس الجاري، وهو مصاب بفيروس كورونا ولم يتم كشف حالته بالمطار.

وقال خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان نشره على الموقع الرسمي على الفيسبوك، أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاما، وأنه توفى في مستشفى الغردقة العام.

وأضاف بيان الوزارة أن المواطن الألماني، ظهرت عليه أعراض مرضية تمثلت بارتفاع درجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفى الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقى الرعاية الطبية.

وفاة أول مصاب بفيروس كورونا 

وتابع البيان: “تم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه فى الرعاية المركزة نظرا لأنه يعاني من فشل تنفسي ناتج عن إلتهاب رئوي حاد”.

وفى سياق وفاة أول مصاب بفيروس كورونا أكد البيان، أن المواطن الألماني “رفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص في مرسى مطروح، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس”.

وأضاف مجاهد، أنه: “تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا للتقصي عن الحالة وامدادنا بالمعلومات، لافتا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى 7 أيام فقط”.

يذكر أن مصر سجلت 48 إصابة بفيروس كورونا حتى 8 مارس الجاري، وهذه أول حالة وفاة معلنة جراء هذا المرض في البلاد.

حجز باخرتين في الأقصر.

وبخلاف وفاة أول مصاب بفيروس كورونا، كشف مصدر في وزارة الصحة، عن حجر باخرتين في مرسى البغدادي في محافظة الأقصر، إلى جانب الباخرة الأولى “Sara A”، وذلك للاشتباه في وجود مصابين بفيروس كورونا الجديد على متنهما.

وقال المصدر أن الباخرة الأولى تسمى “هابي 5” وعليها نحو 160 شخصا مخالطين لسائحة أجنبية مصابة بفيروس كورونا الجديد وعادت لبلادها، فيما تم أخذ 10 عينات تحليل عشوائية من الباخرة الأخرى.

وأوضح المصدر إلى أن النتائج من المقرر ظهورها خلال الساعات القليلة المقبلة، للتأكد من عدم نقل العدوى إلى آخرين في حال وجود مصابين بفيروس كورونا الجديد على متن الباخرتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى