مصر

مصر تفوز على أفيال ساحل العاج  وتضرب موعداً مع المغرب فى ربع نهائي أمم إفريقيا

قدمت مصر أمس الأربعاء أداءاً مميزا في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 في الكاميرون لتقهر “أفيال” ساحل العاج بركلات الترجيح وتتأهل للدور ربع النهائي حيث ستواجه المغرب الأحد القادم في ياوندي .

مصر تفوز على ساحل العاج

بدأت المباراة تكتيكية دفاعية من جانب الفريقين، كل منتخب يلعب بحرص شديد على عدم خلق 

مساحات أو ثغرات لنفسه ليستغلها الخصم.

نجح كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري في استعادة ثقة الجماهير من جديد، بعدما أجاد في إدارة اللقاء عبر مفاجأة البدء بحمدي فتحي بجانب محمد النني وعمرو السولية وهو ما صنع “ساتراً حديدياً” في الوسط حرم “الأفيال”، خاصة في الشوط الأول من بناء الهجمات تماماً، وتفوق في الاستحواذ على الكرة وإفساد المحاولات الهجومية كما كانت هناك أدوار هجومية بالنسبة إلى السولية والنني وهددا مرمى “الأفيال”.

كما نجح محمد عبدالمنعم(22 عاماً) قلب الدفاع الواعد فى إنهاء خطورة أفضل مهاجم أفريقي في الوقت الحالي، وهو سباستيان هالير هداف أياكس أمستردام الهولندي وبطولة دوري أبطال أوروبا حالياً .

واستطاع محمد الشناوي إنقاذ مرماه من هجمات وتصويبات خطرة، قبل إصابته وخروجه، لكن لبديل أبو جبل كان على المستوى وتمكن من صد ركلة جزاء فاز بها منتخب مصر على أفيال ساحل العاج.

فيما أهدر تريزيجيه عدة فرص في غاية الخطورة بمجرد مشاركته، لكنه مثل خطورة شديدة على حارس الأفيال.

ركلات الترجيح

وفى ركلات الترجيح، استطاع نيكولا بيبي أن يسجل لصالح كوت ديفوار بنجاح، وأهدر إريك بايلي ركلة الجزاء الثانية وأبعد أبو جبل الكرة باليد اليسرى لترتطم في العارضة. وأحرز ماكسويل كورنيه الركلة الرابعة للمنتخب الإيفواري،  ويسجل ولفرد زاها الركلة الرابعة لصالح كوت ديفوار.

فيما نجح أحمد سيد “زيزو” وعمرو السولية و عمر كمال عبد الواحد و محمد عبد المنعم ومحمد صلاح فى التسجيل لصالح مصر، لتضرب موعداً مع المغرب في ربع نهائي البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى