رياضةمصر

مصر تفوز على السنغال بصعوبة بهدف من نيران صديقة

شهد المؤتمر الصحفي  لمدرب مصر كارلوس كيروش أجواء متوترة عقب الفوز على السنغال  بصعوبة 1-0 في استاد القاهرة فى ذهاب الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم لكرة القدم.

مصر تفوز على السنغال

وفازت مصر بهدف مبكر من نيران صديقة لتفوز بشق الأنفس على السنغال بنتيجة غير مطمئنة فى انتظار مباراة العودة.

وعبّر مدرب المنتخب المصري عن استيائه من سؤال عن الأداء السيئ لمصر رغم النتيجة. ورد على الصحفي مستنكرا “هل أنت متأكد من أنك شاهدت المباراة؟ لن أجيب عن هذا السؤال”.

وأضاف كيروش “لا أرى سببا لحزن بعض الصحفيين من فوز مصر على منتخب توج بكأس أمم أفريقيا قبل أيام”. وأراد مغادرة المؤتمر قبل أن يعود لاستكماله مع محاولة تلطيف الأجواء في النهاية.

وقال  كيروش “خضت أكثر من 250 مباراة دولية بمسيرتي التدريبية وساعدت 4 منتخبات في التأهل لكأس العالم، وتصنيفي من أفضل 10 مدربين في العالم من حيث النتائج. تعلمت بعض الأشياء ومنها أن القرارات الفنية تخص المدرب وحده”.

وأضاف “بعض الأشخاص لا يحترفون الصحافة. وظيفتي هي اتخاذ القرارات والفوز بالمباريات ووظيفتكم انتقاد عملي، لسنا في محاضرة تدريبية ولا أناقش قراراتي مع الصحفيين، أنا مثل المغني ربما يعجبك ما أغنيه أو لا”.

سيطرة سنغالية

وأحرز ساليو سيس مدافع السنغال هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، لتفوز مصر 1-صفر .

وأرسل عمرو السولية عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء، قابلها محمد صلاح قائد المنتخب المصري وسدد في العارضة، لترتد وترتطم في قدم سيس وتسكن شباك زميله الحارس إدوار مندي في الدقيقة الرابعة من المباراة.

وستقام مباراة العودة في السنغال يوم الثلاثاء المقبل، ويحتاج خلالها المنتخب المصري للفوز أو التعادل بأي نتيجة ليضمن مشاركته في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أعوام 1934 و1990 و2018.

وشهدت المباراة إصابة المدافع محمد عبد المنعم الذي غادر الملعب قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، ليجري عملية جراحية عاجلة فى أنفه، ليشارك ياسر إبراهيم بدلا منه.

وأبعد الشناوي تسديدة قوية بقدمه من إسماعيلا سار في الدقيقة 79، بينما ردّ  البديل مرموش بتسديدة ارتدت من الشباك الجانبية للمرمى قبل النهاية بثلاث دقائق.

نتائج عربية جيدة

فيما حققت المنتخبات العربية نتائج جيدة في مباريات الذهاب إذ تعادلت المغرب على أرض الكونغو الديمقراطية 1-1، بينما فازت الجزائر وتونس 1-صفر خارج إرضهما على الكاميرون ومالي على التوالي، وفازت مصر على السنغال، وتعادلت نيجيريا مع غانا.

غضب من الأداء

وضجت منصات التواصل الإجتماعي بالغضب من الأداء المصري.

واعتبر أحمد حسام ميدو أن الأداء لا يشفع لمصر للوصول لكأس العالم.

وقال حسن السيد: ملخص الماتش :

يالهوي!

الحمدلله

يا نهار اسود!

الحمدلله

استر يا رب!

الحمدلله

فيما علق أحد المغردين على تصريحات كيروش، بأن أداء المنتخب المصري كان الأفضل بالقول: إحنا اللي كنا لابسين أحمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى