مصر

بمقدار 100 مسافر يومياً.. مصر تقرر زيادة عدد المسافرين عبر معبر رفح

أعلنت الحكومة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية وافقت على زيادة أعداد المسافرين تدريجيا عبر معبر رفح بمقدار 100 مسافر إضافة إلى العدد الحالي يومياً.

وكشفت الحكومة أنه بدء اليوم الثلاثاء العمل بترتيبات السفر الجديدة، من خلال إضافة 100 مسافر يوميا على قائمة المسافرين، التي كانت تضم نحو 300 مسافر يوميا.

معبر رفح

من جانبه قال “عصام الدعليس” رئيس متابعة العمل الحكومي، في بيان صحفي: “أبلغنا الجانب المصري أنه تم إقرار زيادة أعداد المسافرين تدريجيا يوميا عبر المعبر بمقدار 100 مسافر إضافة إلى العدد الحالي يوميا، بداية من الثلاثاء”.

وأضاف: “يأتي ذلك في إطار التواصل المستمر مع الأشقاء المصريين من أجل تحسين العمل في معبر رفح البري، والتسهيل على المسافرين”.

ومن شأن هذه الخطوة أن تخفف أعداد المسجلين لدى وزارة الداخلية في غزة، والراغبين بالسفر للخارج في هذه الأوقات.

ويشهد المعبر زيادة في عدد المسافرين في فصل الصيف، وتشمل العائلات التي تنهي إجازتها وتعود لأعمالها في دول عربية، والطلاب الذين يلتحقون بجامعاتهم في الخارج، إضافة إلى المرضى، المحولين للعلاج خارج القطاع.

يذكر أن معبر رفح يعتبر المنفذ البري الوحيد الذي يسلكه سكان قطاع غزة في سفرهم إلى مصر ومنها لدول العالم، منذ أن فرضت سلطات الاحتلال حصارا شاملا على القطاع قبل 15 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى