مصر

 مصر تلغي احتفالات رأس السنة.. و50 جنيه غرامة عدم ارتداء الكمامة

مع زيادة الإصابات بفيروس كورونا، أقرت الحكومة المصرية، عدداً من الإجراءات للحد من انتشار الفيروس، منها إلغاء احتفالات رأس السنة، ومنع التجمعات وتطبيق الغرامة الفورية للمواطنين المخالفين لأول مرة.

احتفالات رأس السنة

وأوضح بيان أنه “تم التأكيد على إلغاء كافة احتفالات رأس السنة، واتخاذ إجراءات الغلق حيال أي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية، بالإضافة إلى المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات”.

وأضاف: “تم التشديد على وقف أية فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات”.

وتابع: “تم التشديد الكامل أيضا على كل الفنادق فيما يتعلق بالأعداد المحددة في الأفراح، وأن تكون في الأماكن المفتوحة فقط”.

غرامة فورية

كما قررت الحكومة فرض غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامة.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الغرامة الفورية بسبب عدم ارتداء الكمامة وليس عدم حيازتها.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لقناة صدى البلد: “من لا يدفع الغرامة الفورية 50 جنيهًا لعدم ارتداء الكمامة ستتم مضاعفتها، موضحًا أنه “في حالة الامتناع عن السداد سيتم تحويله للنيابة لدفع 100 جنيه عقوبة عدم ارتداء الكمامة وليس 50 جنيهًا”.

وتابع: “يجب ارتداء الكمامة في المصالح الحكومية والبنوك ووسائل النقل العام والجماعي”.

كما كلف رئيس الوزراء بمتابعة الإلتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، في المحافظات الأكثر إصابة، وتم الإتفاق على تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات الأحد القادم أيضاً، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى