مصر

 مصر تلغي امتحانات مراحل النقل.. و”الثانوية العامة الامتحان في اللجان”

قررت وزارة التعليم المصرية، أمس الخميس، إلغاء امتحانات نهاية العام لمراحل النقل، من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، ضمن مجموعة من القرارات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأعلن “طارق شوقي”، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مجموعة قرارات تخص امتحانات الطلاب في نهاية العام.

وجاءت قرارات الوزير كالتالي:

1 – مرحلة رياض الأطفال (kg 1 – kg 2) والصفين الأول والثاني الابتدائي:

سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد، حيث سيقوم معلمو هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب فقط دون اختبارات.

2 – من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل):

لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.

3 – – الشهادات العامة والدبلومات الفنية:

سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات.

4 –  الصفين الأول والثاني الثانوي:

سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل.

كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

وسيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

5 – طلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي:

سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.

6 – الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة:

الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.

7 – الطلاب المصريين في الخارج:

سيتم استخدام المنصة الإلكترونية والمكتبة الرقمية وسيتم تطبيق نظام المشروعات (البحث) وعدم إجراء امتحانات، وذلك نظرًا لظروف الدول المقيمين بها.

وأكد “شوقي”، أن وزارته وفرت مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة المصري لمساعدة الطلاب على التحصيل العلمي تضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف بداية من رياض الأطفال وصولًا إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية.

يذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر للإصابات بفيروس كورونا حتى أمس الخميس، هو 256 حالة، بينهم 7 طلاب على الأقل، و7 حالات وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى