مصر

مصر تمدد حظر التجوال 15 يوما إضافية مع تقليل ساعات الحظر

أعلنت الحكومة المصرية اليوم الأربعاء، تمديد حظر التجوال 15 يومًا إضافية. على أن تبدأ من الثامنة مساءً بدلاً من السابعة، وتستمر حتى السادسة صباحًا.

جاء القرار خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء “مصطفي مدبولي” رئيس الوزراء. وأكد أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات المتبعة خلال الأسبوعين الماضيين.

وتضمن قرار حظر التجوال “استمرار تعليق حركة الطيران، وإغلاق جميع المطاعم. والإغلاق الجزئي للعمل في كافة المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة”.

كما أعلن مدبولي تقليص ساعات حظر التجوال، ساعة واحدة يوميًّا. لتبدأ من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحا، وبهذا القرار خفضت مصر عدد ساعات الحظر ساعة واحدة، ليكون 10 ساعات بدلا من 11 ساعة يوميًا.

وعزا مدبولي أسباب ذلك إلى “تقليل معدلات التزاحم والتكدس على وسائل النقل الجماعي”.

كما شمل أيضًا، إغلاق جميع المحال التجارية يومي الجمعة والسبت بشكل كامل. وإغلاق جميع النوادي ومراكز الشباب، وتمديد تعليق الدراسة لمدة 15 يوما للمرة الثانية.

يذكر أن السلطات المصرية تطبق عقوبات تصل لغرامة قدرها 4 آلاف جنيه، والحبس لمن يخالف قرار حظر التجوال.

وخلال المؤتمر، أكد مدبولي أن الحكومة تتوقع زيادة إصابات كورونا خلال الأسابيع القادمة، مشددا على ضرورة الالتزام بالمواعيد حتى لا تحدث قفزة في الأعداد.

كانت الحكومة المصرية قد فرضت في 25 مارس الماضي، حظر تجوال ليلي في البلاد ابتداء من السابعة مساء حتى السادسة صباحا، لمدة 15 يوما، تنتهي اليوم الأربعاء.

وحتى مساء اليوم الأربعاء، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر 1560 حالة، من ضمنهم 276 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و103 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى