مصر

 مصر تهادي الصين 10 أطنان مستلزمات طبية ..”كانت استوردتها منها”

وصلت اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الصينية بكين، شحنة المستلزمات الطبية والوقائية التي أرسلتها مصر “هدية” لدولة الصين، والتي رفعت شعار “هدية مصر للشعب الصيني”.

ونشرت وزارة الصحة المصرية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، صورًا لوصول 10 أطنان من المستلزمات الطبية والوقائية إلى مطار بكين.

كانت وزيرة الصحة “هالة زايد”، قد توجهت الأحد الماضي إلى الصين، بأمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أن سبب زيارتها هو: “رسالة تضامن من السيسي، مع هدية عبارة عن مستلزمات طبية”.

وقالت زايد خلال مؤتمر صحفي في مطار القاهرة قبل السفر، إنها في طريقها إلى الصين بتكليف من “عبد الفتاح السيسي”، لأن “الدولة المصرية مهتمة بمد يد العون للشعب الصيني، وضرورة مساندته في التغلب على وباء كورونا” حسب وصفها.

وأشارت زايد إلى أنها مُحملة بهدية من السيسي إلى الشعب الصيني، وهي عبارة عن مستلزمات طبية.

وأضافت زايد: “نحن مهتمون جدا بمد يد العون لمساعدة الصين للتغلب على هذا الوباء”، مؤكدة أن “مصر تفعل ذلك من أجل الإنسانية”، على حد قولها.

وأكدت أن “رسالة التضامن في هذا الوقت جاءت حرصا من القيادة السياسية المصرية على قوة العلاقات بين الجانبين، وأضافت : “أننا نقدم يد العون للجانب الصيني، لأن حماية الصين ومساعدتها للتغلب على الوباء هو حماية لكل الإنسانية في التغلب على هذا الوباء”.

وبعد وصولها للصين، اكدت وزيرة الصحة أنها قدمت دعوة للجانب الصيني لحضور الملتقى العربي الصيني في مجال الصحة الذي سيعقد في القاهرة خلال الفترة المقبلة.

كما أشارت إلى أن مصر لم تفرض حظر سفر إلى الصين لأن منظمة الصحة العالمية لم توصي بذلك حتى الآن.

كانت مواقع التواصل الإجتماعي في مصر، قد شهدت سخرية عارمة واستنكار، من أنباء إرسال هدية مستلزمات طبية إلى الصين، بالرغم من احتياج الشعب المصري لها، بالإضافة إلى أن مصر تستورد أغلب منتجاتها الطبية من بكين.

وجاءت بعض التغريدات على موقع تويتر كالتالي:

https://twitter.com/magdymohamed_/status/1234517137156427778

https://twitter.com/Hamsa71781998/status/1234239770169151492

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى