مصر

موقع الإسرائيلي: مصر للطيران طلبت رسمياً تسيير رحلات مباشرة من وإلى إسرائيل

كشفت موقع “i24news” الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن شركة مصر للطيران الحكومية، تقدمت رسمياً بطلب إلى لجانب الإسرائيلي لتسيير رحلات مباشرة منتظمة من وإلى إسرائيل.

ونقل الموقع العبري عن مسؤولين إسرائيليين ومصريين قولهم، إن شركة مصر الطيران طلبت أن تحل محل شركة طيران سيناء، والتي قامت بتسيير هذه الرحلات على مدار عقود.

وأضاف موقع “i24news”، نقلا عن مسؤولين صهاينة، قولهم: “إن القاهرة معنية بأن مصر للطيران ستقوم بتسيير رحلات مباشرة منتظمة من وإلى إسرائيل”.

رحلات مباشر إلى إسرائيل

وبحسب الموقع، فالشركة المصرية ترغب في تسيير 21 رحلة أسبوعيا، مقابل 7 رحلات تقوم بها سيناء للطيران حاليا حسبما ذكر الموقع.

وأشار الموقع إلى أن الرئيس المخلوع حسني مبارك رفض قيام مصر للطيران، الناقلة الرسمية للبلاد، بتلك الرحلات خلال حكمه لمصر، وذكر الموقع أن مسؤولين مصريين أكدوا تقديم الطلب.

وأوضح الموقع العبري، أن شركة طيران سيناء، والتي لا تحمل طائراتها العلم المصري، كانت تقوم بتسيير سبع رحلات أسبوعية باستخدام طائرتين مخصصتين لهذا الغرض فقط.

وبموجب الطلب المصري، تريد القاهرة أن تستبدل الشركة الصغيرة لصالح الشركة الوطنية، مع تسير 21 رحلة أسبوعية.

وقال الموقع العبري إن الطلب المصري يأتي على ما يبدو بعد اتفاقيات تطبيع العلاقات التي وقعتها البحرين والإمارات مع إسرائيل.
وأشار إلى أنه يمكن لمصر للطيران أن تستفيد بشكل خاص من رحلات الربط لأن إسرائيل ومصر تعتبران “نقاط ربط” مع القارة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى