مصر

مصر للطيران تتراجع عن عودة رحلاتها إلى الصين

أعلنت مصر للطيران، اليوم الأربعاء، إنها سترجئ استئناف رحلاتها من وإلى الصين بسبب تفشي فيروس كورونا، حتى 14 مارس القادم.

وقالت الشركة، في بيان لها، أنها “ستعلق جدول رحلاتها من وإلى الصين من 27 فبراير 2020 إلى 14 مارس 2020، على خط سير (القاهرة – بكين – جوانجتشو) و(جوانجتشو- بكين – القاهرة)، بسبب قيود فنية”.

كما دعت مسافري الرحلات الملغاة إلى استرداد أموالهم أو إعادة جدولتها، وفقا للقواعد.

كانت الشركة قد أعلنت الخميس الماضي استئناف رحلاتها الجوية من وإلى الصين اعتبارا من يوم 27 فبراير الجاري.

وبررت الشركة ذلك بأنها قررت تشغيل رحلة واحدة أسبوعيا كل يوم خميس بخط سير (القاهرة – بكين – جوانجتشو)، والعودة (جوانجتشو- بكين – القاهرة)، اعتبارا من 27 فبراير الجاري .

وأرجعت القرار إلى “وجود طلب للسفر في الاتجاهين من وإلى الصين”، وأشارت إلى أنه ستتم دراسة الموقف أولا بأول، لاتخاذ ما يلزم من قرارات بشأن زيادة الرحلات إلى المدن الصينية، طبقا للطلب.

كانت مصر للطيران قد علقت، لأول مرة، رحلاتها إلى الصين في 1 فبراير، بسبب تفسي فيروس كورونا.

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا داخل البلاد، إلى 2715 حالة بعدما سجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية وفاة 52 شخصاً بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجّلها البلاد خلال 3 أسابيع والإصابات المؤكدة تتخطى الـ 78 ألفا.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلّقة بتفشّي الوباء، إنه وفقا للبيانات الأخيرة لـ31 إقليما، تم تأكيد وفاة 52 حالة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع  إجمالي الوفيات إلى 2715 شخصا والإصابات الجديدة المؤكدة إلى 78 ألفا و64 حالة، وشفاء 29 ألفا و745 شخصا بعد معالجتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى