مصر

مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى موسكو بمعدل “3 مرات أسبوعيا”

أعلنت شركة مصر للطيران، الثلاثاء، استئناف الرحلات المباشرة بين (القاهرة وموسكو)، اعتبارا من 17 سبتمبر الجاري، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا.

وقالت وكالة “تاس” الروسية، أنه سيتم تشغيل الرحلات الجوية ثلاث مرات في الأسبوع أيام الثلاثاء والخميس والسبت.

ونوهت مصر للطيران، أن “المسافرين على رحلاتها إلى موسكو، يجب أن يحصلوا على شهادة طبية مع نتيجة اختبار (PCR) سلبية لفيروس كورونا من أحد المعامل المعتمدة في مصر.

على أن تكون صادرة قبل 72 ساعة على الأكثر من تاريخ الوصول لموسكو، وأن تكون باللغة الروسية أو باللغة الإنجليزية حتى يتم السماح للمسافرين بصعود الطائرة من القاهرة”.

كما أعلنت الخطوط الجوية الروسية “أيروفلوت” استئناف رحلاتها إلى القاهرة انطلاقا من يوم 9 سبتمبر الجاري، بمعدل 3 رحلات في الأسبوع.

استئناف الرحلات

وبحسب وكالة “تاس”، وقع رئيس الحكومة الروسية، ميخائيل ميشوستين، قرارا الثلاثاء، باستئناف حركة الطيران مع كل من مصر والإمارات العربية المتحدة وجمهورية المالديف.

ووفقا لبيان مجلس الوزراء: “قام رئيس الحكومة ميخائيل ميشوستين بتوقيع قرار بشأن الاستئناف المتبادل لحركة الطيران الدولي مع الدول الآتية: 

  • مصر (القاهرة)  3 رحلات أسبوعيا

  • الإمارات العربية المتحدة (دبي) رحلتين أسبوعيا
  • جمهورية المالديف (مطار فالينا) رحلتان أسبوعيا.

وجاء في البيان أيضا: “يواصل مقر العمليات مراقبة الوضع والعمل على توسيع قائمة البلدان التي يمكن استئناف الحركة الجوية معها”.

وأشار البيان إلى أنه تم اتخاذ قرار استئناف رحلات الطيران مع الدول الثلاث بناء على توصية من اللجنة المسؤولة عن مكافحة جائحة كورونا في روسيا.

كانت موسكو قد قررت تعليق جميع رحلات الطيران الدولية ورحلات الشارتر اعتبارا من 27 مارس الماضي، على خلفية جائحة “كورونا”.

وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة، في 2 يونيو، حتى أوائل أغسطس.
م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى