مصر

 مصر للطيران تعلن تعليق رحلاتها مؤقتًا إلى بغداد

قررت شركة “مصر للطيران” اليوم الثلاثاء، تعليق رحلاتها المتجهة إلى بغداد، اعتبارًا من غدًا الأربعاء 8 يناير، وحتى الجمعة 10 يناير 2020، وذلك لحين استقرار الحالة الأمنية بالمدينة.

وقال بيان للشركة على الفيسبوك: “صرح باسم عبد الكريم المستشار الإعلامى لوزارة الطيران المدنى، أنه نظراً للظروف الراهنة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية التي تمر بها مدينة بغداد العراقية“.

“فقد تقرر تعليق رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلي بغداد اعتباراً من غداً الأربعاء ٨ يناير وحتى الجمعة ١٠ يناير ٢٠٢٠ وذلك حفاظاً على سلامة الركاب والطائرات ولحين استقرار الحالة الأمنية بالمدينة”.

وأضاف البيان: “هذا وتتابع وزارة الطيران المدنى الموقف أولاً بأول بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقييم الوضع واتخاذ قرار استئناف الرحلات مرة أخري عند تحسن الأوضاع الأمنية هناك”.

وأضاف عبدالكريم أنه يرجى من السادة عملاء شركة مصر للطيران الكرام مراجعة وتعديل حجوزاتهم من خلال مركز الاتصالات التليفونية علي رقم 1717 من أي موبايل أو زيارة أقرب مكتب لمصر للطيران.

كانت شركتا الطيران “الملكية” الأردنية و”الخليج” البحرينية، قد أعلنتا تعليق رحلاتهما من وإلى العاصمة العراقية بغداد، الجمعة الماضية.

وتأتي تلك الإجراءات بسبب ما يشهده العراق والمنطقة من توترا على خلفية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة جوية نفذها الجيش الأمريكي على مطار بغداد فجر الثالث من يناير الجاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى